الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البر يتجرأ علي جمعة: أعتبرت الثورة علي المخلوع حرام .. ومن عزلوا «مرسي» خوارج




أفتي د.عبدالرحمن البر، مفتي جماعة الإخوان المسلحة، بأن من شاركوا في عزل الرئيس السابق محمد مرسي هم الخوارج، مؤكدا ان المعزول جاء بانتخابات حرة وتم الانقلاب عليه، وقال «البر» ان مرسي طاعته واجبة ما لم يأمر بمعصية بعد ان بايعته الامة، وصارت منازعته بالسلاح بغيًا وعدوانًا يلزم الأمة أن تتصدي له، ومن ثم فالخوارج الحقيقيون هم الانقلابيون.

واستنكر «البر» تصريحات د.علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، التي عقب فيها علي ما قاله الشيخ القرضاوي في رسالة مصورة، افصح خلالها القرضاوي بان الجيش الاسرائيلي افضل من الجيش المصري، اذ قال جمعة: «القرضاوي كان عالما ولكنه أصيب بحالة من (الخرف)»، ولابد من أن نوقفه، حيث لم يعد عقله قادرا علي التفكير مؤكدا أن القرضاوي طالب الجهاديين بأن يقتلوا الشعب المصري، لنصرة الإسلام».
 وهاجم «البر» تصريحات جمعة قائلا: «نحب أن نذكّر الشيخ بأنه سبق أن اعتبر الثورة علي المستبد المخلوع مبارك حراما، ودعا المتظاهرين حينها للرجوع إلي منازلهم في الوقت الذي كان المخلوع يتحدث فيه عن حق التظاهر ويعترف بمطالب الثوار، حتي تنحي المخلوع عن السلطة بشكل قانوني ونزل علي إرادة الثوار الأحرار».
واكد «البر» ان الاخوان جماعة سلمية، لهذا فإن الدماء التي سالت علي أيدي الانقلابيين الخوارج يتحمل وزرها معهم من أفتاهم بجواز قتل المتظاهرين السلميين.