الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شهاب: الشعب المصري يفضل نظام الانتخاب الفردي ولا نية لتغييره






إسلام كمال شوقي عصام روزاليوسف اليومية : 28 - 12 - 2010



أكد د. مفيد شهاب - وزير الشئون القانونية والبرلمانية - أن المؤتمر السنوي السابع للحزب الذي انتهت فاعلياته أمس الاثنين ليس من أعماله تسمية مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية موضحا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أن المؤتمر له أهداف محددة وهي تقييم شئون الحزب الداخلية.
وأكد شهاب علي عدم تغيير النظام الانتخابي في الدورة البرلمانية الجديدة قائلا: "نحن نتبني الانتخاب الفردي أما نظام القائمة وغيره من الانظمة فمازال الشعب المصري غير مرن لتقبله لأننا نفضل أن ننتخب من نعرفه ويرفض المواطن المصري أن يتعامل مع من لايعرفه ولا يزال شعبنا لايتقبل نظام القائمة ولا نية لتغييره.
أوضح أن الحكومة ستنتهي من قانون جديد لإدارة أراضي الدولة وحمايتها من اي تعديات وتسجيلها وحصرها من خلال أرقام وعلي خرائط رقمية في ضوء المجلس الأعلي للتخطيط والتنمية العمرانية.
وقال شهاب: إن المؤتمر السابع للحزب الوطني ليس معني بتعديل قوانين أو اطلاق قانون جديد للامركزية ولكنه معني بترسيخ هذا المعني لدي الناس!
ونفي ان يكون هناك اي اتجاه لالغاء وزارة التنمية المحلية بل بالعكس سيتم تطوير اداء الوزارة حتي تتمكن من التنسيق بين المستوي المركزي والمحليات نافيا في الوقت نفسة اتجاه الدولة لإلغاء النظام المركزي.
وحول قانون دور العبادة قال شهاب: إن هناك تنظيما لبناء دور العبادة منذ عام 1856 بما يسمي الخط الهمايوني منذ ان كانت مصر تابعة للدولة العثمانية، والرئيس مبارك لم يرفض ابدا طلب انشاء كنيسة طالما توجد الشروط الخاصة بسند الملكية وتوفير المرافق، ومنذ فترة طرحت فكرة القانون وتمت المناقشات حوله بين وزارة العدل والطوائف المسيحية، ولكن لا يجب نحن كشعب أن نتحدث كل شويه عن دور العبادة وكأننا نحارب انشاءها والعكس هو الصحيح، أنا كمسلم أفرح لما تبني كنيسة وما حدث في العمرانية كان حادثا فرديا يجب الا نعممه.