الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

35 مليار جنيه إنفاق المصريين خلال عام 2012




كشفت الاحصائيات الخاصة بالجمعية العلمية المصرية لمهندسي الاتصالات عن أن المصريين ينفقون نحو 5 مليارات دولار سنويا علي المحمول سواء في إجراء المكالمات أو شراء الأجهزة، أي ما يعادل نحو 35 مليار جنيه  في الوقت الذي حققت خلاله الهواتف الذكية طفرة هائلة في عالم الإنترنت ، خاصة بعد إدخال خدمات تصفح المواقع وشبكات التواصل الاجتماعي إليها لتواكب التطورات التكنولوجية الحديثة ومساعدة المستخدم علي التواصل الدائم مع أصدقائه والتفاعل مع من حوله وهي أحد أهم الخواص التي يفضلها المصريون في هواتفهم الذكية .

وطبقا لدراسة شركة (مينتل) البريطانية للأبحاث والتي كشفت عن أن 11% يستخدمون الهواتف المحمولة للدخول إلي شبكات التواصل الإجتماعي ، في حين أن 78% منهم يعتبرونها هي أثمن ما يملكون، وهو ما شجع شركات صناعة الهواتف الذكية علي  طرح المزيد من الاصدارات التي تلبي جميع احتياجات المستخدمين.
كما ان ارتفاع عدد مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في المنطقة العربية وشمال إفريقيا إلي أكثر من 22 مليون مستخدم ساهم بدوره في زيادة معدلات تحميل التطبيقات الخاصة بها ، مما أشعل من حدة المنافسة بين مصنعي الهواتف الذكية العالميين في هذا المجال.
واعتمادا علي الأبحاث التسويقية التي يجريها فريق عمل سوني موبايل والدراسات العالمية ، فإن سوني موبايل - رائدة صناعة المحمول بالعالم - عمدت علي طرح وابتكار هواتف ذكية ذات تقنيات متطورة وبجودة عالية والتي تمتاز بها سلسلة هواتف اكسبيريا الذكية - الأكثر تطورا وتسلية في قطاع الهواتف النقالة.
تقول سوني موبايل: «هدفنا هو تلبية كافة احتياجات المستخدمين التي نتعرف عليها دوما بإجراء العديد من الأبحاث التسويقية، ونضع اهتماماتهم نصب أعيننا قبل البدء في تصنيع هواتفنا،فقمنا بإصدار العديد من الهواتف الذكية ضمن سلسلة هواتف إكسبيريا الذكية التي تتميز بأحدث أنظمة التشغيل بنظام أندرويد  والكاميرا فائقة الجودة إضافة إلي المميزات الخاصة التي تميز تلك السلسلة عن غيرها من الهواتف الذكية».
ومن أحدث هواتف سوني الذكية التي طرحتها مؤخرا بالسوق المصرية هاتف Xperia L الذي يمتاز بالمظهر الرقيق ذات السمك الأنيق وبخفة وزنه ، فضلا عن شاشة لمس كبيرة مقاس 4.3 بوصة  بدقة 480×854 بكسل فائقة الوضوح ؛ ليتمكن المستخدم من الحصول علي أعلي جودة مشاهدة والتمتع بها دون الإحساس بالضخامة.