الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

آخبار متنوعة





 
أكد الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة السابق، أن احتفاظ الجامعة بمكانتها هذا العام ضمن أفضل 500 جامعة علي مستوي العالم في تصنيف شنغهاي الشهير، إلي جانب التصنيف الإنجليزي - وهما التصنيفان الأشهر في ترتيب الجامعات علي المستوي الدولي - جاء نتيجة وضع كافة إمكانياتها لتفعيل المنظومة.. وأشار، إلي أن زيادة الإنفاق علي البحث العلمي هو الحل لتحسين مركز الجامعة في التصنيفات الدولية.

 

قررت الدكتورة ليلي اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة أن يتم خلال الأيام القادمة بحث مشاكل المخلفات للعاصمة الثانية لمصر وهي محافظة الإسكندرية لإمكانية وضع برنامج متكامل لإدارة المخلفات بالمحافظة لعودة الشارع السكندري إلي طبيعته الجميلة والنظيفة.. وطرحت اسكندر- خلال اجتماع موسع عقدته اليوم مع هيئة المعونة الألمانية «GIZ» لدراسة تفعيل مبادرة الوزارة بشأن عمليات الفصل من المنبع ورفع مستوي النظافة في الشارع المصري بحضور كل من يواخيم منسق GIZ وبرتي شاكر- استشاري المخلفات الصلبة بـGIZ وأعضاء لجنة المخلفات بوزارة الدولة لشئون البيئة - كيفية وضع آلية لدخول جميع أفراد منظومة المخلفات.

 

استقبل ميناء الإسكندرية أربع بواخر قادمة من روسيا وأوكرانيا، تحمل شحنات من القمح تزن 162 ألف طن، ليصل مخزون القمح بميناء الإسكندرية إلي 716 ألف طن.
وقال رئيس هيئة ميناء الإسكندرية اللواء عادل ياسين حماد: إن الجهات الرقابية بالميناء اتخذت كافة الإجراءات الجمركية واللازمة لتفريغ حمولات البواخر الأربع من القمح في الصوامع، وتبخيرها للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وخلوها من الحشرات.

 

وأكد اللواء عادل ياسين، ارتقاء مستوي الأداء ونظم العمل بمختلف الإدارات والأقسام بالميناء.