الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. اجتماع الأندية بالمؤسسة العمالية لمواجهة اتحاد الكرة فى الجمعية العمومية




تعقد اليوم – الاثنين – الاندية اجتماعا تمهيديا بنادى المؤسسة العمالية ببهتيم قبل الجمعية العمومية لاتحاد الكرة والمقرر لها يومى 13 و14 سبتمبر القادم بمركز المنتخبات الوطنية بمدينة السادس من أكتوبر «مشروع الهدف» كما يقول المستشار جمال عويس رئيس نادى الواسطى والذى اضاف ان الجبلاية لم ترسل لنا ميزانية الحساب الختامى حتى الآن وأن اخر موعد لاستلامها هو 29 أغسطس الجارى كما تقول لائحة النظام الأساسى 15 يوما قبل اجتماع الجمعية العمومية 
 كما لم نستلم حتى الآن من المناطق الاستمارة التى نقوم باستيفاء بياناتها والتى يتم إرسالها لاتحاد الكرة لمعرفة عدد الاندية التى ستحضر بالإضافة الى تحديد مندوب كل نادٍ.
 وأشار عويس أن الهدف من اجتماع اليوم هو وضع بعض الضوابط والآليات بالاضافة الى المطالب التى سنقوم بمطالبتها من اتحاد الكرة وأهمها الغاء رسوم الاشتراك فى مسابقة الدورى العام، التى تقدر ب 10000جنيه للقسم الثانى و5000 جنيه للثالث فى ظل الظروف التى تمر بها الأندية من أزمات مالية . وأضاف عويس قائلاً: سنطالب بتخفيض رسوم قيد اللاعبين من 3% كما هو معمول به الآن الى 2% لاسيما ان اتحاد الكرة لا يدعم الاندية فنحن لم نحصل على آية مبالغ مالية من الجبلاية منذ العام الماضى وكانت 10000 جنيه وهى لا تكفى بأية حال الاعباء المالية التى نتكبدها من رواتب شهرية للعاملين والاجهزة الفنية بالاضافة الى عقود اللاعبين.
 الغريب كما يقول رئيس نادى الواسطى ان سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة السابق كان يعطينا 40 الف جنيه كدعم مالى، كنا نطالب بزيادتها والآن فى ظل مجلس ادارة ضعيف ورئيسه أضعف وله 100 رئيس فإننا نعانى بشدة. وأشار عويس: الآن ننتظر جلسة محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة والمقرر لها يوم 2 سبتمبر والتى سوف تطلعه على تقرير هيئة المفوضين الخاص بتزوير انتخابات اتحاد الكرة الاخيرة ثم تحدد بعدها جلسة أخرى للنطق فى الحكم مرجح أن تكون فى شهر أكتوبر المقبل. وعلمت «روزاليوسف» أن مسئولى الجبلاية تقوم باتخاذ عدد من الخطوات لاستمالة الأندية لصالحها قبل اجتماع الجمعية العمومية من اجل الموافقة على ميزانية الحساب الختامى وذلك بتخفيض رسوم الاشتراك فى مسابقة الدورى خاصة فى القسمين الثانى والثالث حيث يواصل أحمد مجاهد عضو مجلس الإدارة والمعروف عنه بعلاقاته بأعضاء الجمعية العمومية لإقناعهم بعدم الخروج عن النص حتى يمر الاجتماع دون أى مشاكل.. وهو نفس ما يفعله جمال علام رئيس الاتحاد الذى قام بالاتصال بالحسن عبد الفتاح رئيس نادى بيلا والأخير معروف عنه بولائه لرجال الاتحاد كما أنه يطمع فى الحصول على منصب داخل الجبلاية!