الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مورينيو: فرص البايرن فى الفوز بالسوبر الأوروبية أكبر من تشيلسى لأنه الأفضل فى العالم




أكد البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى لنادى تشيلسى الإنجليزى أن بايرن ميونخ الألمانى هو المرشح للفوز بكأس السوبر الأوروبية لكرة القدم التى تجمعهما يوم الجمعة المقبل لأنه «الفريق الأفضل فى العالم».
وقال مورينيو، فى تصريحات صحفية، «لا أعتقد أن هذا اللقب يحمل أهمية خاصة لأن كأس السوبر ليست بطولة كبيرة. إنه لقب نتيجة ما حدث فى الموسم الماضى».
وتابع مورينيو، المدير الفنى السابق لريال مدريد، «وكى نكون عادلين، لا أعتقد أن جوارديولا (مدرب برشلونة السابق) أو أنا لنا صلة بما حدث الموسم الماضى لأننا لم نكن هنا. ولكن بالطبع الآن نحن فى موضع المسئولية».
وأوضح «أقوم ببناء فريق شاب، وهذه مناسبة جيدة لمعرفة ردة فعل لاعبى أمام فريق ربما هو الأفضل فى العالم. على الأقل، العام الماضى بالطبع كان الأفضل».
وأضاف: «ولكن بالنسبة لجوارديولا الوضع مختلف. لديه الفريق الأفضل، لذا فمن المحتمل أن يواجه كأس السوبر من وجهة نظر مختلفة. فلديه الفريق الأفضل ويجب عليه الفوز. أنا لدى فريق شاب وسأستخدم هذا اللقاء لتحديد ما بإمكاننا فعله فى دورى أبطال أوروبا».
وكان بايرن ميونخ قد توج فى الموسم الماضى بلقب دورى أبطال أوروبا مع مدربه السابق يوب هاينكس، فيما أحرز تشيلسى لقب الدورى الأوروبى مع الإسبانى رافائيل بنيتيز الذى انتقل إلى تدريب نابولى الإيطالي.