الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منتخب السلة يواجه تونس فى بطولة إفريقيا




كتبت ـ فاطمة التابعى

يخوض منتخبنا الوطنى لكرة السلة رجال فى تمام الساعة الثانية والنصف ظهر اليوم مباراة قوية وصعبة أمام نظيره التونسى فى إطار منافسات دور الـ 16 لكأس الأمم الأفريقية لكرة السلة التى تستضيفها العاصمة الإيفوارية ابيدجان والمؤهلة لكأس العالم بإسبانيا العام المقبل.
وكان منتخبنا قد تأهل لدور الـ 16 رغم خسارته لمبارياته الثلاث فى الدور الأول أمام السنغال 72/70 ، من الجزائر 67/63 وأخيرا من كوت ديفوار 69/62، وكان أداء منتخبنا فى الدور الأول غير متوازن وما بين الصعود والهبوط خلال فترات المباراة ويتضح هذا من النتائج وخاصة فى مباراة الجزائر التى تقدم خلالها منتخبنا فى بعض الأوقات بفارق عشر نقاط ولكن سرعان ما فقد التقدم وأهدى المباراة للفريق الجزائرى. ويعتمد منتخبنا فى مباراته أمام تونس غدا على لاعبيه عاصم مرعى وإبراهيم الجمال وشريف جنيدى بصفة أساسية لامتلاك المباراة منذ بدايتها، خاصة وان المنتخب التونسى ظهر منذ بداية البطولة بمستوى أقل بكثير من الذى كان عليه خلال دورة ألعاب البحر المتوسط الشهر الماضى والتى حصل فيها على الميدالية لفضية خلف نظيره الإسباني. وكان المنتخب التونسى ان يخسر من رواندا فى مباراته الأخيرة بالدور الأول بعد أن تعادل الفريقان خلال الوقت الأصلى واضطر للعب وقتًا إضافيًا حسم خلاله المنتخب التونسى اللقاء بصعوبة بالغة بفارق نقطتين. . أما عن باقى لقاءات دور الـ 16 اليوم فيلعب المنتخب السنغالى مع نظيره الروندى، والرأس الأخضر أمام الكونغو برازافيل ونيجيريا أمام أفريقيا الوسطى. فيما أقيمت أمس 4 مباريات فى الدور نفسه حيث كانت المواجهة العربية العربية بين المغرب والجزائر، والمباراة الأقوى فى هذا الدور بين أنجولا ومالى ، كوت ديفوار وبوركينا فاسو والكاميرون أمام موزمبيق.
على جانب آخر  أكد العميد عبد الله شلبى المدير التنفيذى لاتحاد السلة، أن طارق الغنام لاعب نادى الجزيرة خضع للتحقيق من قبل محمد عاطف المستشار القانونى للاتحاد أمس بعد تهربه من المشاركة مع المنتخب الوطنى الأول فى بطولة أفريقيا وكان الدكتور مجدى أبو فريخة رئيس الاتحاد قد قرر إحالة الرباعى الدولى إسماعيل أحمد، طارق الغنام ، أحمد منير وعمر طارق، لاعبى المنتخب الأول للتحقيق بعد تهربهم من الانضمام للمنتخب، دون أى أسباب وسيخضع باقى اللاعبين للتحقيق الأحد المقبل لتواجدهم خارج البلاد.