الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جامعة الدول العربية تدين الحادث الإرهابى باليمن.. والهدوء يعود لصنعاء




كتب – احمد قنديل ووكالات الأنباء

أدنت جامعة الدول العربية  بشدة الهجوم الذى وقع، أمس الأول، قرب العاصمة اليمنية (صنعاء)، واستهدف حافلة تقل جنوداً يمنيين وأوقع ضحايا ومصابين.
واعتبرت الأمانة العامة  بقيادة نبيل العربى الأمين العام للجامعة فى بيان لها أمس أن مثل هذه الهجمات تتم بأياد آثمة تستهدف المساس بأمن وسلامة اليمن.
وجددت الجامعة العربية وقوفها بجانب اليمن فى مكافحة كافة أشكال الإرهاب، داعية كافة الأطراف الوطنية اليمنية إلى الاضطلاع بمسئولياتها من أجل تذليل العقبات أمام إنجاز مؤتمر الحوار الوطنى وتعزيز وحدة اليمن وسلامته الإقليمية وتحقيق ما سيسفر عنه من توافق وطنى لبناء يمن المستقبل.
وفى اليمن،  ساد الهدوء الحذر العاصمة اليمنية وانتظمت حركة المرور بشوارع العاصمة ,بعد ان خيمت اجواء التوتر والقلق على العاصمة طوال الأربع والعشرين ساعة الماضية بسبب التفجير الإرهابى الذى استهدف إحدى الحافلات التابعة للقوات الجوية والدفاع الجوى وهى فى طريقها لنقل الأفراد إلى مقر عملهم بقاعدة الديلمى الجوية..
وقد عقد مجلس الوزراء اليمنى اجتماعا طارئا استعرض خلاله تقريرا مبدئيا من وزير الداخلية حول العمل الاجرامى والارهابى الذى استهدف هذه الحافلة وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.
وأشار التقرير إلى أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق فى الحادث وستقوم الأجهزة العسكرية والأمنية المعنية بملاحقة الجناة وإحالتهم للأجهزة القضائية لينالوا جزاءهم الرادع.
وجاء الهدوء الذى ساد العاصمة بعد أن شهدت عدة مدن رئيسية على مستوى الجمهورية انفلاتا أمنيا ملحوظا فى أعقاب إعلان ما يسمى «تنظيم قاعدة الجهاد فى جزيرة العرب» رسميا عن مقتل نائب قائد التنظيم السعودى سعيد الشهري، ما يثير الكثير من علامات الاستفهام حول ماهية القوى التى تسعى إلى إرباك العملية السياسية والمرحلة الانتقالية وتعطيل مؤتمر الحوار اليمنى الشامل المنعقد بصنعاء منذ الـ 18 من مارس الماضى ، وهو المؤتمر الذى تعقد جلساته فى إطار تنفيذ بنود المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية.