السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تشارك في اجتماع إسطنبول السياسي لأصدقاء سوريا







 
صرح السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، بأن اجتماع أصدقاء سوريا الذي تستضيفه مدينة إسطنبول التركية، أمس، ليس الأول من نوعه بل يأتي في إطار الاجتماعات السابقة لمجموعة أصدقاء سوريا التي شاركت فيها مصر والتي تركز فقط علي الجانب السياسي للأزمة السورية.. مؤكدا أن السفير ناصر كامل مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، سيشارك في الاجتماع بتركيا.
وأكد عبد العاطي أن اجتماع إسطنبول يركز فقط علي الجانب السياسي لحل لأزمة ولا يدخل في مناقشة القضايا العسكرية.. موضحا أن مصر تري أن الحل السياسي هو الأفضل للمشكلة السورية وأنه يضمن لسوريا وحدتها ويحقق الحرية والديمقراطية لها.
وقال إن اجتماع إسطنبول يختلف تماما عن الاجتماع العسكري المزمع عقده اليوم في الأردن بمشاركة رؤساء هيئة الأركان المشتركة للولايات المتحدة الأمريكية والسعودية وقطر وتركيا والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وكندا، والذي لا تشارك فيه مصر ويعد الاجتماع الثالث الذي يعقده قادة الجيوش هذا العام .
يذكر أن مجموعة أصدقاء سوريا تضم عدة دول عربية وأوروبية والولايات المتحدة.. بينما تضم المجموعة الأساسية ضمن أصدقاء سوريا 11 دولة وهي الأردن والسعودية والإمارات وقطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا فرنسا وتركيا وألمانيا وإيطاليا.