الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التعليم العالى: بدء الدراسة بالجامعات فى موعدها 21 سبتمبر المقبل.. والتنسيق الإلكترونى يعلن: 55 ألف تحويل من كلية لأخرى لطلاب الثانوية




كتب ـ محمد الشرقاوى وشيماء عدلى
وأشار عيسى إلى عمق العلاقات بين مصر وماليزيا فى جميع المجالات وخاصة المجالات التعليمية والبحثية، حيث استقبل إدريس جوسوه وزير التعليم الماليزى والوفد المرافق له والذى يضم السفير الماليزى السابق بالقاهرة، والمستشار التعليمى بالقاهرة وممثلين لوزارة التعليم الماليزية لبحث القضايا التعليمية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وذلك بمقر الوزارة.
وبحث الوزيران أوضاع الطلاب الماليزيين الذين يدرسون بالجامعات المصرية وإمكانية عقد امتحانات للطلاب الذين تخلفوا عن أدائها بسبب الظروف التى شهدتها مصر فى الفترة الأخيرة، كما ناقش الجانبان الإجراءات التنفيذية لفتح فروع لجامعتى الإسكندرية والمنصورة فى ماليزيا.
ومن جانبه، أعرب الوزير الماليزى عن سعادته باستقرار الأوضاع الأمنية فى مصر موجهاً الشكر على السماح بعودة الطلاب الماليزيين الذين يدرسون بالجامعات المصرية، وتقدير ظروف تغيبهم بعد ثورة 30 يونيو.
وقالت الدكتورة هبة سلام، مديرة مشروعات التعليم ومسئولة موقع للتنسيق الإلكترونى بوزارة الدولة للتنمية الإدارية، إن عدد التحويلات التى أجراها طلاب الثانوية العامة لتقليل الاغتراب، والتحويل من كلية لأخرى عبر الموقع الإلكترونى لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الفنية، وصل إلى نحو 55 ألف تحويل.
وأضافت سلام  «، أن الطلاب أجروا ما يزيد على 77 ألف تعديل على هذه التحويلات منذ فتح باب التسجيل يوم الأربعاء الماضى، والتى من المقرر استمراره حتى مساء اليوم، لطلاب الثانوية العامة من المرحلتين الأولى والثانية.