الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الخارجية: الدعم الكامل لصناعة السياحة.. واتصالات دولية لرفع حظر السفر لمصر






تلقى هشام زعزوع وزير السياحة خطاب من نبيل فهمى وزير الخارجية أعرب فيه عن استعداده التام لتقديم كافة صور الدعم الممكنة لصناعة السياحة التى تٌعد عمادا أساسيا للاقتصاد القومى وواحدة من أهم الصناعات تأثيرا فيه.
وقد أشار وزير الخارجية إلى قيامه بتوجيه قطاعات وزارة الخارجية المعنية والسفارات فى الخارج للعمل بأسرع ما يمكن على رفع حظر السفر إلى مصر الصادر عن حكومات عدد من الدول التى قامت بتغيير إرشادات سفرها إلى مصر على إثر الأحداث الأخيرة.
كما  أوضح فهمى إلى أنه قام بمناقشة هذا الموضوع مع وزير الخارجية البلجيكى أثناء لقائهما الأخير فى نهاية الأسبوع الماضى وذلك لتوضيح الصورة الحقيقية للأوضاع فى مصر بعيدا عن الصور المغلوطة التى تبثها بعض وسائل الإعلام.
من جهة أخرى استعرض هشام زعزوع وزير السياحة آخر مستجدات الأوضاع فى مصر، مشيرا إلى الجهود التى يتم بذلها حاليا لتخفيض درجة حظر السفر إلى مصر الذى فرضته حكومات عدد من الدول فى أعقاب الأحداث الأخيرة بالبلاد.
وعقد الوزير عدد من اللقاءات الإعلامية مع ممثلى  عدد من الصحف ووسائل الإعلام العالمية منها TIG NEWS  - South African News – Travel Impact NEWS –  BBC World Service  حيث أكد الوزير على ضرورة نقل الصورة الحقيقية للمشهد فى مصر مشيرا إلى أن الصورة السلبية التى تناقلتها عدد من وسائل الإعلام أثرت بشكل سلبى على السياحة المصرية.
وقد تناول الوزير أثناء هذه اللقاءات عدد من الموضوعات الهامة على رأسها التأكيد على أن ما حدث فى مصر فى 30 يونيو الماضى هو ثورة حقيقية وليس انقلابا حيث أنه تم لتنفيذ مطلبا شعبيا لتحقيق الديمقراطية الحقيقية والعدالة الاجتماعية، مؤكدا على أن الحكومة تتحرك نحو تنفيذ خارطة الطريق التى تم رسمها من قبل من وضع دستور وانتخابات برلمانية ثم الرئاسية.
وعقد  الوزير لقاء مع التليفزيون الزامبى ( ZNBC ) أوضح فيه أن السياحة المصرية قد تأثرت بالأحداث الراهنة ولكن الوزارة تعمل جاهدة من خلال مكاتبها السياحية فى الخارج لتوضيح هذه الصورة وتكثيف زيارة الإعلاميين للمناطق السياحية لنقل الصورة الحقيقية لهذه المناطق البعيدة عن الأحداث مثل شرم الشيخ والغردقة والعمل على رفع حظر السفر عن هذه المناطق.