السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المسلمانى يزور «النور» غداً للتشاور




كتب ــ أحمد إمبابى - فريدة  محمد
 قال أحمد المسلمانى المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية إنه سيقوم بزيارة لحزب النور غداً الأربعاء، وذلك ضمن المشاورات السياسية التى تجريها رئاسة الجمهورية بشأن الوضع الحالى وخارطة المستقبل.
 وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية إن المستشار عدلى منصور المؤقت للبلاد أوفد المسلمانى لحزب النور، ضمن سلسلة المشاورات التى يقوم بها، والتى بدأت مع عمرو موسى ثم الدكتور سيد البدوى رئيس حزب الوفد وسامح عاشور رئيس الحزب الناصرى.
 من ناحية أخرى واصل المسلمانى استنكاره لمواقف تركيا وتحديداً رئيس وزرائها رجب أردوغان، وقال فى تصريحات صحفية له أمس أن أردوغان أسير الانقلابات العسكرية فى بلاده.
وأشار المسلمانى إلى أن أردوغان لا يريد أن يعرف أن هناك مصطلحاً جديداً اسمه الثورة، ولا يزال أسيراً للانقلابات العسكرية فى بلاده.
 ويعد حزب النور السلفى مذكرة ايضاحية حول التعديلات الدستورية واسباب تمسكه بالمادة 219 من دستور 2012 والتى تعرف الشريعة الاسلامية الواردة فى المادة الثانية من الدستور والتى تنص على ان الشريعة الاسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع.
 وقال طارق سهرى وكيل مجلس الشورى السابق والقيادى بحزب النور ان المذكرة تدرس  الامور الخلافية بما فى ذلك الغاء مجلس الشورى والمطالبات بحذف المادة 219  واردف لا يجب تجاهل ان  الازهر الشريف والكنيسة والأحزاب المدنية شاركت  فى صياغتها.
وحذر سهرى من  التفسير الخاطئ للمادة التى تم ادراجها فى الدستور والتى تسمح بالرقابة اللاحقة على انشاء الاحزاب بقوله  لا يجب الغاء الاحزاب التى ترفع لواء الشريعة الاسلامية كما كان فى دستور 71 حتى لا نعود لمرحلة ما قبل ثورة 25 يناير وحتى يتحقق الاستقرار