الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الوطني يخضع ترتيبات مؤتمره لقواعد الوقاية من أنفلونزا الخنازير






إسلام كمال روزاليوسف اليومية : 08 - 10 - 2009



شدد صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني علي أن الحزب يقدر الجهود التي يبذلها الرئيس حسني مبارك لوقف الاعتداءات الإسرائيلية علي المسجد الأقصي وحماية عروبة القدس مؤكدا أن الإدعاءات الإسرائيلية بشأن القدس الشرقية هي محض أوهام لا أساس لها من التاريخ وأن استمرار الاستيطان الإسرائيلي هو جريمة دولية بكل المعايير، ودعا الشريف الأحزاب المصرية والعربية للوقوف وقفة حاسمة دعما للقدس ودفاعا عن الأقصي.
وأضاف الشريف أن الحزب يحتفل طوال هذا الشهر بذكري انتصارات أكتوبر تأكيدا لمشاعر الانتماء الوطني واعتزازا بالقوات المسلحة المصرية وأن الحزب سوف ينظم بالتعاون مع القوات المسلحة زيارات للشباب إلي مواقع المعارك العسكرية في عام 1973 حتي يطلع أبناء الجيل الجديد بشكل مباشر علي حجم التحدي الذي واجهته قواتنا المسلحة وعلي عظمة النصر الذي حققته.
يؤكد الشريف أن الحزب يسترشد في تحديد أولويات مؤتمره السنوي المقرر عقده في نهاية الشهر باستطلاع رأي الناس وتقارير أمانات المحافظات وأهمها مشاكل الزراعة، وقال إن المرحلة المقبلة تشهد نشاطا حزبيا مكثفا يتمثل في انعقاد الأمانة العامة في 15 أكتوبر الجاري والمجلس الأعلي للسياسات بعده بأربعة أيام إضافة إلي عدد من الاجتماعات الموسعة مع أمانات الإعلام والشباب والعمال والفلاحين والمرأة ومؤتمرات الحزب في المحافظات.
وأشار الشريف إلي أن المؤتمر السنوي سوف يبعث برسالة قوية عن تصميم الحزب علي التزامه بالاستمرار في اتباع سياسات اقتصادية واجتماعية متكاملة تستهدف توفير الخدمات المقدمة للمواطنين وجودة مستواها.
جاء ذلك في اجتماع هيئة مكتب أمانة الحزب الذي ناقش مجموعة التقارير الخاصة بالإعداد للمؤتمر .. وعرض د. زكريا عزمي الأمين العام المساعد لشئون التنظيم والعضوية والمالية والإدارية للإجراءات التي تم اتخاذها لتسكين وإعاشة أعضاء المؤتمر خلال فترة انعقاد الموتمر، وأشار إلي التقرير الوارد من وزارة الصحة بناء علي طلب الحزب بشأن القواعد التي ينبغي مراعاتها لوقاية المشاركين في المؤتمر من عدوي مرض أنفلونزا الخنازير، وأشار التقرير إلي ضرورة تقليل التكدس ومناطق الازدحام وتوزيع الحضور علي أكثر من قاعة وعدم استمرار الجلسات لمدة طويلة وأهمية تطهير المكان أكثر من مرة يوميا وفي ضوء ذلك قامت هيئة المكتب بمراجعة جدول المؤتمر بما يحقق الالتزام بهذه القواعد.
وعرض جمال مبارك الأمين العام المساعد وأمين السياسات تقرير الأمانة الذي أكد فيه علي وجود التنسيق المستمر بين الحزب والحكومة بشأن أوراق السياسات والالتزامات المرتبطة بها وأشار إلي أن الاقتصاد أثبت قدرته علي تقليل الآثار السلبية المترتبة علي الأزمة الاقتصادية العالمية وعلي الخروج منها وأن ذلك قد تحقق نتيجة تطبيق سياسات الإصلاح الاقتصادي والمالي التي تبناها الحزب وحكومته والتي أكسبت الاقتصاد القدرة والمنعة اللازمة لمواجهة التحديات وأن هذه السياسات هي التي سوف تمكن الاقتصاد من التعافي بشكل تدريجي والخروج من الأزمة.
وأشار جمال مبارك إلي أن القضايا الاجتماعية المتعلقة بمكافحة الفقر واستهداف القري الأكثر احتياجًا وإتاحة الخدمات الأساسية من تعليم وصحة ومياه وصرف صحي للمواطنين في كل المحافظات وبالجودة المناسبة هو توجه استراتيجي للحزب.
وعرض أحمد عز أمين التنظيم في تقريره لاستكمال أمانة التنظيم تسكين أمناء الوحدات الحزبية وأن نسبة التغيير بلغت 35٪ وأكد أهمية تفعيل التواصل بين المستويات التنظيمية للحزب من المستوي المركزي ومستوي المحافظات والمراكز والأقسام والوحدات ومشاركة الأمناء النوعيين في المستوي الأعلي في تقييم واختيار الأمناء النوعيين المماثلين في المستوي الأدني، وأشار أمين التنظيم إلي اهتمام الحزب بأمناء الوحدات الحزبية وأنه سيتم إعداد منتديات تنظيمية لهم لتنمية قدراتهم القيادية والاتصالية مشيرا إلي أن 5٪ منهم يشاركون في المؤتمر السنوي للحزب.
وعرض د. علي الدين هلال أمين الإعلام لخطة الأمانة في توفير التسهيلات لمندوبي وسائل الإعلام المصرية والعربية والدولية لنقل أنشطة المؤتمر ومداولاته وعرض للاجراءات التي تم اتخاذها بشأن إعداد المركز الصحفي وأن موقع الحزب الالكتروني فتح بابا بعنوان ماذا يريد المواطنون من المؤتمر؟ وذلك لاستطلاع الرأي في الموضوعات والأولويات وهو ما سوف ينعكس علي جدول أعمال المؤتمر وموضوعاته وأضاف أمين الإعلام أن الأمين العام للحزب سوف يلتقي بزوار الموقع في حوار يجيب فيه عن أسئلتهم وأن موقع الحزب سوف يقوم ببث جلسات المؤتمر بثا مباشرا!
وفي إطار العلاقات الخارجية للحزب استعرض الاجتماع التقارير المقدمة عن مشاركة كل من ماجد الشربيني أمين العضوية ود. يمن الحماقي عضو الأمانة العامة في مؤتمر حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان ومشاركة د. محمد عبداللاه أمين العلاقات الخارجية في مؤتمر سبها بليبيا بمناسبة مرور خمسين عاما علي إنشاء جماعة الضباط الأحرار الوحدويين بقيادة العقيد معمر القذافي.
وناقش الاجتماع الزيارة التي قام بها وفد حزب المحافظين البريطاني لمصر واللقاءات التي عقدها مع الأمين العام وأمين السياسات، ومشاركة د. حسام بدراوي أمين قطاع الأعمال في مؤتمر حزب المحافظين المنعقد هذا الأسبوع، ووافقت هيئة المكتب علي قبول الدعوة الموجهة من حزب روسيا المتحدة لحضور المؤتمر السنوي الحادي عشر الذي ينعقد خلال 20 - 22 نوفمبر، كما ناقشت الدعوات الموجهة إلي قيادة الحزب لزيارة الصين والسودان وقررت تلبيتها في أقرب وقت وكلفت هيئة المكتب المستشار محمد الدكروري أمين القيم بمتابعة الحادث المنسوب إلي عضو مجلس الشعب عن دائرة دشنا ورفع تقرير بهذا الموضوع إلي هيئة مكتب الأمانة وسوف تستكمل هيئة المكتب مناقشاتها في اجتماعها المقبل.