السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط خلية إرهابية فى اليمن من عناصرالقاعدة.. والأمن يحبط مخططا إرهاب بمطار صنعاء




صنعاء _ وكالات الانباء
كشف مصدر عسكرى يمنى رفيع المستوى بوزارة الدفاع اليمنية امس عن ضبط خلية إرهابية من تسعة عناصر بينهم باكستانى ، وجنديان يشتبه فى انتمائهم إلى تنظيم القاعدة فى اليمن ، مشيرا إلى ان الخلية متهمة بالضلوع فى تفجير حافلة القوات الجوية التى قتل فيها مساعد ضابط وأصيب نحو 29 آخرين أثناء نقلهم إلى مقر عملهم وسط صنعاء.
وأضاف المصدر ان عملية الضبط تمت أثناء مداهمة عمارة بشارع الستين وسط العاصمة اليمنية صنعاء بعد ساعات من وقوع الحادث، كما تم ضبط ورشة لتصنيع المتفجرات قرب مطار صنعاء الدولي.
وكان الرائد طيار مهدى العيدروس رئيس المركز الإعلامى للقوات الجوية قد ذكر أمس الاول ان الحادث ناتج عن زرع عبوة ناسفة أسفل الحافلة وأسفر عن استشهاد الرقيب ثانى محمد أحمد على الشغدرى وإصابة 29 آخرين بينهم 4 أشخاص حالتهم حرجة ، مشيرا إلى احتمال أن يكون قد تم زرع العبوة الناسفة أسفل الحافلة أثناء توقفها أمام منزل سائقها.
وفى  السياق نفسه اعلن مصدر أمنى ان الأجهزة الأمنية بمطار صنعاء الدولى تمكنت من إحباط مخططات إرهابية بعد ضبط مواد متفجرة دخلت المطار فى صورة مواد سائلة وغازية وغيره ،مضيفا أن الحمولة مرت من مطارات دولية متعددة ولم يتم كشفها إلا بمطار صنعاء  خاصة بعد تزويد المطار بمختلف الأجهزة الأمنية الخاصة بالكشف والرصد والمتابعة وفقا لمعايير أمن وسلامة المطارات العالمية .
ومن جانبه اكد حسين صالح عبد العزيز  مدير إدارة المغادرة بالمطار أن الامن تمكن من ضبط متفجرات وقنابل ومواد كيماوية متفجرة خطيرة وذخائر وآلات مفخخة تأتى بصور مختلفة، إلا أن اليقظة والصحوة الأمنية تفضح كافة المخططات الإرهابية أو أى محاولة من شأنها أن تزعزع أمن واستقرار الوطن.
وفى إطار إجراءات أمنية مشددة أعادت السلطات اليمنية انتشار قوات عسكرية وشرطية حول وداخل مطار صنعاء وذلك بعد أن طلبت الولايات المتحدة مؤخرا من مواطنيها مغادرة اليمن فورا.