الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وفدا التفاوض الفلسطينى- الإسرائيلى يعقد اجتمعا بمنزل «عريقات»




القدس المحتلة_وكالات الانباء
أعلن مصدر فلسطينى مطلع امس أن وفدى التفاوض الفلسطينى والإسرائيلى عقدا أمس الاول اجتماعا فى مدينة أريحا بالضفة الغربية فى منزل كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ، بعيدا عن وسائل الإعلام ودون حضور الوسيط الأمريكى الراعى للمفاوضات.
واضاف المصدر أن عريقات قدم خلال الاجتماع احتجاجا فلسطينيا على استمرار الانتهاكات الإسرائيلية، ولم تؤكد تل ابيب أو تنفى عقد اللقاء التفاوضى.
وجاء عقد الاجتماع رغم إعلان ياسر عبد ربه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عن إلغاء الاجتماع التفاوضى مع قوات الاحتلال ردا على مقتل ثلاثة فلسطينيين امس برصاص الجيش الإسرائيلى فى مخيم قلنديا فى الضفة الغربية.
واعتبر عبد ربه أن التصعيد الإسرائيلى المتواصل ضد الشعب الفلسطينى غير مبرر ومتعمد لإفشال الجهود السياسية التى تهدف إلى العودة إلى المفاوضات.
وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد نفت أن تكون محادثات السلام بين الطرفين الإسرائيلى والفلسطينى قد ألغيت،وشددت المتحدثة باسم الوزارة مارى هارف على أن جميع الأطراف تشارك فى مفاوضات جادة ومتواصلة.
كما اجتمع الرئيس الفلسطينى محمود عباس، فى مدينة رام الله بالضفة الغربية مع الجنرال الأمريكى جون آلن المبعوث الخاص للشئون الأمنية فيما يتعلق بالجانب الأمنى فى المفاوضات الفلسطينية- الإسرائيلية.
من ناحية اخرى ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية امس عن مصادر أمنية أن قوات الاحتلال نشرت منظومة دفاع جوى صاروخى من نوع باتريوت فى مدينة حيفا على ضوء التوترات فى سوريا، مضيفة ان تلك المنظومة ستكون قادرة على اعتراض الصواريخ البعيدة المدى القادمة من دمشق وطهران فى حال شن حرب على سوريا خلال الساعات القادمة.
واوضحت الصحيفة أن طائرات وحاملات عسكرية بدأت الوصول الى قاعدة اكروتيرى الجوية البريطانية فى قبرص، استعدادا لضرب سوريا وقرار الضربة سيبدأ فى الساعات المقبلة، مع حدّ أقصى لا يتجاوز 48 ساعة.
يشار إلى أن  الهجوم سيستند إلى تحالف أمريكى وبريطانى وفرنسى، مع دعم خارجى من تركيا ودول عربية أخرى، مثل دول الخليج والأردن.