الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير النقل يطالب مجلس الوزراء باستقطاع جزء من الدعم الخليجى لتنفيذ الخط الرابع للمترو




كتبت _ نيفين صبرى

اكد الدكتور ابراهيم الدميرى وزير النقل  إنه أعد مذكرة للعرض على مجلس الوزراء، لاستقطاع جزء من الدعم الخليجى المقدم إلى مصر لاستكمال تنفيذ مشروعات مترو الأنفاق بالخط الثالث والرابع والخامس والسادس خلال السنوات المقبلة
أعلن الدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقل عن أن الخسائر التى تعرضت لها هيئة السكة الحديد من توقف الحركة بلغت 52 مليون جنيه. 
وقال الدميرى فى مؤتمر صحفى له إن توقف الحركة هدفها حفاظا على سلامة الركاب خاصة ان القطارات تنقل مليون ونصف المليون راكب يوميا باجمالى رحلات 1300 على خطوط الوجهين البحرى والقبلى.
واضاف : « نعلم ان توقف حركة القطارات غير مفيدة للوطن وتعود بسلبيات كثيرة على الاقتصاد القومى لكن تأمين وحياة الركاب اهم من الخسائر المالية» .
واوضح الدميرى انه مستمر فى اعادة ترتيب البيت من الداخل والاطاحة بالقيادات غير الاكفاء واختيار قيادات شابة لقيادة كل قطاعات الوزارة.
واشار الدميرى اننى تركت الوزارة منذ 11 عاما وتعاقب على الوزارة 9 وزراء ورغم ذلك لم تشهد الوزارة تطورا ملحوظا»، مضيفا أن « النقل» وزارة خدمية ولابد من تقديم الكثير من الخدمات تحقيقا لرغبات المواطنين، ووصفها بانها من أصعب الحقائب الوزارية لتعدد خدماتها برا وبحريا.
وأعلن الدميرى  أن الخسائر التى تعرضت لها هيئة السكة الحديد من توقف الحركة بلغت 52 مليون جنيه. 
وطالب الدميرى المواطنين بالحفاظ على منشأت الوزارة لتعرض قطع غيار القطارات  للسرقة فى اماكن توقفها.
وقال الدميرى إن الوزارة ستشهد افتتاحات لعدد من الموانئ ابرزها ميناء قسطل وميناء شرق بورسعيد ولدينا مشروعات كثيرة للاستثمار فى النقل، مشيرا إلى أنه لا انشاء للشركات بدون تعيين للشباب.
واضاف ان هناك اعادة لتأهيل العمالة بمختلف قيادات الوزارة خاصة وان الوزارة بها 180 الف عامل وموظف حتى ان هيئة السكة الحديد بها 75 الف عامل .
وأضاف أن هناك عدة شركات مقاولات ستبدأ فى تحويل المرافق الخدمية للبدء فى الخط الرابع بتكلفة إجمالية بلغت 100 مليون جنيه.
وشدد أن الخطوط الثلاثة التى تعمل فى الوقت الحالى تنقل ما يقرب من 5 إلى 6 ملايين راكب يوميا، مشيرا إلى أن الأولوية يجب أن تكون لخطوط المترو فى المراحل المقبلة.