الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزارة الدفاع توافق على إقامة مباراة المنتخب وغينيا باستاد برج العرب




كتب - ياسر صادق

وافقت وزارة الدفاع على إقامة مباراة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مع غينيا والمقرر لها 10 سبتمبر المقبل باستاد الجيش المصرى ببرج العرب بالإسكندرية.
 وكان هانى أبو ريدة عضو الاتحادين الدولى والإفريقى قد لعب دورًا بارزًا فى أزمة مباراة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مع غينيا بالجولة الأخيرة للمجموعة السابعة بتصفيات كأس العالم بشأن مكان إقامتها حيث ضغط أبو ريدة على كلًا من الكاف والفيفا لتأجيل مهلة تحديد مكان المباراة والتى انتهت يوم الأحدالماضى وفق لائحة الفيفا 15 يومًا قبل موعد اللقاء.. من ناحية أخرى قرر الدكتور طارق سليمان طبيب المنتخب استدعاء الطباخ أحمد فرج والذى لازم بعثة الفريق فى رحلتى موزبيق وزيمبابوى لمعسكر المنتخب المقبل بالدفاع الجوى بناء على طلب اللاعبين بعد تنفيذ التعليمات الغذائية بدقة وأشار إلى أنه تم التسنيق مع طباخى دار الدفاع الجوى فى هذا الشأن.
على الجانب الآخر تقرر انضمام لاعبى الأهلى والزمالك إلى معسكر المنتخب والذى يبدأ فى الأول من سبتمبر بدار الدفاع الجوى مساء نفس اليوم.. وذلك بعد خوضهما مبارايتهما بالجولة الرابعة بدور الثمانية لبطولة افريقيا للأندية ابطال الدورى أمام ليوبارد الكونغولى وباتريس أورلناد وبطل جنوب افريقيا والمقرر لهما يوم السبت والأحد القادمين فى حين ينضم اللاعبون المحترفون التسعة وهم أحمد المحمدى وآدم العبد ومحمد صلاح ومحمد الننى وابراهيم صلاح وحسام غالى وأحمد حسن كوكا وعمرو زكى ومحمود عبد المنعم كهربا قبل لقاء غينيا بأسبوع كما يقول سمير عدلى مدير المنتخب وذلك بعد انتهاء مبارياتهم مع أنديتهم.. بينما يبدأ الفريق معسكره باللاعبين المحليين والذى سيكون من بينهم حسنى عبد ربه لاعب الإسماعيلى كما يقول الدكتور طارق سليمان طبيب المنتخب وذلك بعد موافقة بوب برادلى المدير الفنى من أجل متابعة حالة اللاعب وتأهيله وقد يشارك فى مباراة غينيا الأوقات بسيطة أو قد يتم تجهيزه للقاء المرحلة لأخيرة من التصفيات.
أضاف سليمان أن عماد متعب لاعب النادى الأهلى عاد أمس الثلاثاء من ألمانيا ويحتاج لفترة تأهيل لمدة 10 أيام وكان متعب قد أجرى عملية الغضروف وبالنسبة لأحمد حجازى المحترف بنادى فيرونتينا الإيطالى فقد أوصى طبيبه الإيطالى والمتواجد فى مدينة روما وكان أجرى له عملية الرباط الصليبى بالانتظار لمدة أسبوعين ثم اجراء اشعة رنين جديدة ويقول الدكتور طارق أن اللاعب يحتاج لاجراء منظار طبى وليس اشعة رنين وسوف ننتظر ما سوف يحدث وبشأن محمدناجى جدو ولاعب النادى الأهلى قال: إنه سيشارك فى التدريبات بعد 10 أيام وقد انهى علاجه مع طبيب نادى هال سيتى الإنجليزي وكان جدو قد أصيب بكسر فى وجه القدم وقام بتركيب مسمار.
من جانبه أكد عزمى مجاهد مدير إدارة الإعلام باتحادالكرة أن الساعات القادمة سوف تحسم مكان إقامة مباراة المنتخب مع غينيا وانها ستقام بمصر سواء باستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية أو الدفاع الجوى بالقاهرة وأن طاهر أبو زيد وزير الرياضة أجرى اتصالات مع الجهات المعنية لحسم الأمر.