الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البورصة تخسر 5.5 مليار جنيه




تراجعت مؤشرات البورصة المصرية علي نحو جماعي لدي إغلاق تعاملات أمس متأثرة بالمخاوف من توجيه ضربات عسكرية دولية ضد سوريا ما قد  ينعكس علي جاذبية المنطقة استثماريًا فضلًا عن المخاوف من تداعيات الحرب علي سوريا وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 5.5 مليار جنيه ليصل إلي 536.8 مليار جنيه بعد تداولات بلغت 541 مليون جنيه.
 
وهبط مؤشرات
من جانبه قال معتصم الشهيدي خبير أسواق المال إن البورصة المصرية تأثرت مبكرًا بالأحداث في سوريا وبدأت رحلة الهبوط منذ النصف الثاني من جلسة الأحد الماضي، بعد خطاب الرئيس الأمريكي أوباما الذي كشف فيه عن أنه يدرس ملف التعامل مع الوضع في سوريا ملوحًا فيه إلي احتمالات توجيه ضربات عسكرية إلي سوريا.
وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 5.5 مليار جنيه ليصل إلي 356.8 مليار جنيه بعد تداولات بلغت 541 مليون جنيه. وهبط مؤشر السوق الرئيسي / إيجي اكس 30  / بنسبة 2.3 في المائة ليغلق عند 443.67 نقطة.
وامتدت التراجعات إلي مؤشر / ايجي إكس 100 /الأوسع نطاقًا الذي فقد نحو 2.12 في المائة مسجلاً 751.63 نقطة.
وقالت مصادر بالبورصة المصرية إنه تم إيقاف التعامل علي أسهم 19 ورقة مالية بسبب تسجيلها نسب الهبوط المسموح بها خلال الجلسة الواحدة البالغة 5 في المائة.
وقال وسطاء بالبورصة إن تداعيات الوضع في سوريا وقرب توجيه ضربات عسكرية ضد النظام السوري كانت العامل الأكثر تأثيرًا علي أداء السوق خلال تعاملات اليوم.
من جانبه قال معتصم الشهيدي خبير أسواق المال إن البورصة المصرية تأثرت مبكرًا بالأحداث في سوريا وبدأت رحلة الهبوط منذ النصف الثاني من جلسة الأحد الماضي، بعد خطاب الرئيس الأمريكي أوباما والذي كشف فيه عن أنه يدرس ملف التعامل مع الوضع في سوريا ملوحًا فيه إلي احتمالات توجيه ضربات عسكرية إلي سوريا.