الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الري ينهي تعاقدات المكاتب الاستشارية







 
 
وجه د. محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري قيادات الوزارة نحو تفعيل خطة بحثية تتناول مشكلات الموارد المائية التي تواجهها مصر ترتكز علي  مزيد من التنسيق بين الجانب التنفيذي والجانب البحثي في انشطة الوزارة.
وأعطي الوزير تعليمات بضرورة مشاركة الباحثين بمركز البحوث في وضع مخطط شامل لجميع منشآت الري والمجاري المائية والمياه الجوفية بكل المحافظات، وهو المخطط الذي سيشكل قاعدة بيانات شديدة الاهمية لتحديد اولويات تنفيذ المشروعات المستقبيلة وكذا تحديد اولويات اعمال الصيانة والاحلال والتجديد , وعلي أن تتم  اجراءات تصميم استمارات جمع البيانات المطلوبة لذلك المخطط الشامل عن طريق مهندسي الوزارة وبالامكانيات الذاتية وبدون الاعتماد علي المكاتب الاستشارية الا في اضيق الحدود، وبذلك يتحقق اكثر من هدف منها اكساب المهندسين خبرات علمية وميدانية جديدة بالاضافة الي توفير وقت التنفيذ مع تقليل التكاليف.
جاء ذلك خلال زيارته للمركز القومي لبحوث المياه بالقناطر الخيرية ويضم 12 معهدا بحثيا متخصصا في كافة شؤون المياه مثل المياه الجوفية وصيانة الترع والانشاءات وتوزيع المياه والبيئة بالاضافة الي وحدات متخصصة في الدراسات الاستراتيجية , والتقي  الوزير خلال زيارته بمديري المعاهد البحثية والاساتذة العاملين بالمركز