الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير الإسكان: مهلة أخيرة حتى نهاية سبتمبر لحاجزى المشروع القومى للإسكان لاستكمال الإجراءات




 قرر المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، منح مهلة لاستكمال الإجراءات، حتى 30 سبتمبر المقبل، لحاجزى الوحدات السكنية بالمشروع القومى للإسكان السابق، «مساحة 63 مترا»، بالمدن الجديدة، خلال إعلانات الحجز بالمراحل المختلفة، فى الفترة من 11/12/2005 إلى 13/3/2008، والمسددين لمقدم الحجز، ولم يتم تخصيص وحدة سكنية لهم حتى تاريخه.
 حيث تقرر منحهم مهلة للانتهاء من مراجعة موقفهم، واستكمال الإجراءات المطلوبة مع جهات التمويل المانحة للقرض، وهي: «بنك التعمير والإسكان، البنك الأهلي، بنك مصر، الشركة الأولى للتمويل العقاري».
 وصرح محلب، بأن «هذه المهلة الأخيرة، تأتى تيسيرًا من الوزارة على الحاجزين من هذه الشريحة «محدودى الدخل»، وذلك حتى يمكن تخصيص الوحدات السكنية لهم، طبقًا لشروط المشروع القومى للإسكان». وناشد الوزير كل من سبق له الحجز فى المشروع فى الفترة من 11/12/2005 إلى 13/3/2008، والمسددين لمقدم الحجز، ولم يتم تخصيص وحدة سكنية لهم حتى تاريخه، الإسراع بالتوجه إلى جهات التمويل المانحة للقرض السابق ذكرها، لاستكمال الإجراءات المطلوبة، مشددًا على أنه فى حالة عدم الالتزام سيتم إلغاء الحجز. وأكد محلب أن «الوزارة ترغب فى أن يحصل كل من حجز وحدة سكنية، من شريحة محدودى الدخل، وسدد مقدم الحجز، وتنطبق عليه شروط المشروع القومى للإسكان، على وحدته المدعومة التى يستحقها، ولذا تم منح هذه المهلة الأخيرة، وبعدها إذا تخلف أى حاجز سيتم إلغاء الحجز».