الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زعزوع: المقاصد السياحية فى مصر آمنة تماما




كتب ــ محمد زكريا

أكد هشام زعزوع وزير السياحة أن ما شهدته مصر من أحداث مؤخرا هو نتيجة طبيعية للحراك السياسى فى مصر نحو تحقيق العدالة والديمقراطية، معربا عن أمله فى أن تستقر الأوضاع قريبا فى كافة ربوع مصر حيث تتكاتف كافة الجهود لتحقيق هذا الهدف، جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها فى اجتماع لجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية أثناء الدورة العشرين للجمعية العمومية للمنظمة والتى تٌعقد حاليا فى دولتى زامبيا وزيمبابوى.
ووجة زعزوع الشكر لوزيرى سياحة زامبيا وزيمبابوى على حسن الضيافة والتنظيم كما شكر دولة العراق على رئاسة اللجنة ، مؤكدا على ترشيح مصر لدولة العراق لرئاسة لجنة الشرق الأوسط لفترة جديدة ولترشيحها نائب للجمعية العامة عن منطقة الشرق الأوسط.
وقامت اللجنة بتزكية مصر بالإجماع لتجديد عضويتها فى المجلس التنفيذى للأعوام 2013 – 2017.
كما التقى زعزوع بالكسندر رادكوف وزير السياحة الروسى مؤكدا على أن شرم الشيح والغردقة من المناطق الآمنة وأن هناك تحسن مستمر فى الأوضاع السياسية والأمنية، مشيرا إلى أهمية السوق الروسية بالنسبة للمقصد السياحى المصرى حيث زار مصر العام الماضى 5ر2 مليون سائح روسى.
ومن جانبه أعرب الوزير الروسى عن أسفه للأحداث التى شهدتها مصر مؤخرا مؤكدا على دعم روسيا للحكومة المصرية مشيرا إلى المحادثات بين الجانبين المصرى والروسى لخفض درجة حظر السفر إلى مصر الذى أصدرته الخارجية الروسية حيث أوضح زعزوع أن الجهات المعنية فى مصر تبذل جهودا مكثفة للعمل على رفع حظر السفر إلى مصر الذى فرضته حكومات عدد من الدول، كما وجه الوزير الروسى الدعوة  لزعزوع للمشاركة فى معرض موسكو الدولى الذى سيعقد فى شهر سبتمبر 2013.
وأوضح زعزوع أنه تم دعوة خبراء من القطاع السياحى والأمنى الروسى لزيارة الغردقة وشرم للتعرف على الأوضاع الأمنية بها.
كما شارك زعزوع فى اجتماع الدائرة الوزارية المستديرة حيث افتتحت الاجتماع رئيسة جمهورية مالاوى ومشاركة عدد من وزراء السياحة على مستوى العالم من ناميبيا – اندونيسيا – اليابان – كوريا – فنزويلا – كمبوديا – العراق – تونس – كولومبيا – الأرجنتين – روندا - أوغندا، حيث أكد الوزير فى كلمته خلال الاجتماع على أن المقصد المصرى يعمل على تقديم تيسيرات لزيادة الحركة السياحية إليه مؤكداً أن حوالى 87 % من السائحين الوافدين إلى مصر فى عام 2012 قد حصلوا على  تأشيرة الدخول عند الوصول بالمطار مع دفع رسوم بسيطة.
وأختتم زعزوع كلمته بتوجيه الدعوة  لوزير السياحة الزيمبابوى Walter Mzembi  لزيارة شرم الشيخ مشيرا إلى أنها منطقة امنة تماما..