الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سقوط أكثر من 200 قتيل وجريح بسلسلة تفجيرات ببغداد




أفاد مصدر أمنى عراقى بأن أكثر من مائتى شخص سقطوا بين قتيل وجريح فى سلسلة التفجيرات التى نفذت بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة فى العاصمة العراقية بغداد صباح امس الأربعاء.

وقال المصدر إن 47 شخصا قتلوا وأصيب 159 آخرين بجروح فى سلسلة التفجيرات التى هزت العاصمة العراقية بغداد صباح امس الأربعاء، مشيرا لى أن هذه الحصيلة أولية وقابلة للزيادة نظرا لخطورة بعض الإصابات.

وقالت مصادر أمنية إن 8 أشخاص قتلوا وأصيب 47 آخرون بجروح متفاوتة إثر انفجار ثلاث سيارات بمناطق السيدية والدولعى والبياع ببغداد.

وأوضحت المصادر أن سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من سوق أميمة فى منطقة السيدية جنوب غربى بغداد ؛مما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة 14 آخرين ،فيما قتل أربعة أشخاص وأصيب 20 آخرون إثر انفجار سيارة مفخخة بمنطقة الدولعى.. كما قتل مدنى وأصيب 13 آخرون فى انفجار سيارة مفخخة بمنطقة البياع جنوبى العاصمة بغداد.

كما سقط خمسة أشخاص من أسرة شبكية واحدة بين قتيل وجريح إثر انفجار عبوة لاصقة شرقى مدينة الموصل مركز محافظة نينوى العراقية التى تبعد بنحو 405 كيلو مترات شمال العاصمة بغداد.

ولقى جنديان ومدنيان مصرعهم، وأصيب 10 جنود فى هجومين منفصلين بمحافظتى بابل ونينوى.

وقال مصدر أمنى فى محافظة بابل «إن جنديين اثنين قتلا وأصيب 10 آخرون بجروح متفاوتة إثر هجوم مسلح على نقطة تفتيش شمالى المحافظة».

وأوضح المصدر أن مسلحين مجهولين هاجموا صباح أمس نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقى فى منطقة جرف الصخر شمال مدينة الحلة مركز المحافظة؛ مما أسفر عن مقتل جنديين اثنين وإصابة 10 آخرين بجروح متفاوتة.

وفى حادث آخر، لقى مدنيان اثنان مصرعهما إثر تعرضهما لهجوم مسلح من قبل مجموعة إرهابية وسط مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

وقال مصدر أمنى بنينوى «إن مجموعة إرهابية هاجمت صباح اليوم نجل كبير منطقة الخراب وسط الموصل وابن عمه بالأسلحة الخفيفة ؛ ما أسفر عن مقتلهما فى الحال.. مشيرا إلى أن سيارات الإسعاف قامت بنقل جثتيهما إلى دائرة الطب الشرعى.