الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الحكومة تطرح مشروع تدوير القمامة لإنتاج الكهرباء أمام القطاع الخاص خلال شهر




اكد عاطر حنورة رئيس وحدة الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية المصرية على عدم الغاء اى جهة حكومية المشروعات المتفق عليها مع وزارة المالية لطرحها بنظام الشراكة مع القطاع الخاص مؤكدا استمرار المشروعات المحالة من قبل وزارة الاسكان لوضع جدول زمنى لطرحها فى اقرب وقت ممكن فى مقدمتها محور روض الفرج والانتهاء من اجراءات الترسية لمحطة صرف صحى ابو رواش.
وكان ابراهيم محلب وزير الاسكان المصرى قد قرر الغاء المشروعات بنظام الشراكة مع القطاع الخاص بالمدن الجديدة وقال حنورة ان وزارة الاسكان كان لديها برنامج منفصل للشراكة مع القطاع الخاص لا يتوافق مع القانون الذى تشرف على تنفيذه وزارة المالية المصرية ولا يتشابه معه سوى فى الاسم وكان له عدد كبير من المشكلات القانونية وهو ما يعد قرارا جيدا بالغاءه.

وتابع حنورة انه خلال اسبوعين من الان سيتحدد مصير مشروعات الشراكة المؤجل طرحها حاليا بسبب الظروف السياسية الراهنة الامر الذى ادى لتاجيل عملية الطرح.

والمح الى انه سيتم الانتهاء من عدد من الدراسات وتحديد موعد لطرحها فى القريب العاجل رافضا الافصاح عنها لحين اتخاذ القرار الخاص بطرحها.

وكشف حنورة عن ان هناك بادرة تحرك فى المشروع القومى لتدوير القمامة لانتاج الكهرباء والسماد العضوى والذى تم ارجائه بسبب تعنت المحافظات فى تحديد كميات القمامة وتخصيص الاراضى الملائمة للمشروع وهو ما مضى عليه عام من الاتصالات والمقابلات مشيرا الى ان اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية وعد بانهاء الازمة خلال شهر وتحديد الاراضى اللازمة للمشروع.