الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ميثاق شرف دعوى لأئمة أوقاف الدقهلية




 يسعى بكل جهد تطهير مديرية أوقاف الدقهلية من عملية الاخونة التى تعرضت لها خلال العام الماضى والتى تسببت الان فى إحداث العديد من المشاكل بين المواطنين أثناء خطبة الجمعة وعقب إنتهائها لقيام الخطباء والأئمة التابعين للأخوان باستغلال المساجد لدعم جماعة الاخوان والرئيس المعزول من كافة أطياف الشعب المصرى وقيام هؤلاء الأئمة بمهاجمة القوات المسلحة رمز الوطنية والصمود فى وجة الاعداء على مر العصور فى الداخل والخارج.
وأضاف أنه يقوم حاليا بحصر هؤلاء الخطباء المخالفين للتعلميات بضرورة أن تكون المساجد لكافة المسلمين وإلا يظهر أو يفهم من خطبة الامام توجهة السياسى لأن بالمسجد مختلف الاتجاهات ولا يصح إقحام المسجد فى الصراعات السياسية.
واشار الى انه تم عقد مؤتمرا لوضع مثياق الشرف الدعوى بين دعاة الدقهلية ظهر أمس  بحضور المئات من كافة الاتجاهات الفكرية للدعاة على مستوى إدارات المديرية للتأكيد على السلام والعفو فى اللقاءات الدينية وأن المساجد للة وضرورة تجنب المساجد للصراعات السياسية.
وطالب الحضور بضرورة الالتزام بروح التسامح والعفو بين الجميع وإعادة دور الازهر والاوقاف الى مكانتهما الرائدة للدعوة الاسلامية الواسطية التى تجمع والتى لا تفرق مثلما حدث فى النظام السابق ويصر علية الائمة التابعين للأخوان.
وأرجع وكيل الوزارة أسباب سقوط النظام السابق للرئيس المعزول الى  إصرارة على بث الفرقة والانشقاق بين أطياف الشعب المصرى وكل مؤسساتة مؤكدا أن الجميع لديه سواء ويعمل على كسر الروتين فى أى عمل أو منفعة للأمام وتناول اللقاء بعض الطلبات من الائمة بإعفائهم من درس الراحة يوم الخميس والعدالة فى الحوافز فى قوافل الدعاة وغيرها
وطالب الشيخ محمد شفيق الشاعر من زملائة بالتكاتف والعمل على إعادة هيبة الامام مشيرا إنها مهنة يتمنها الطبيب والمهندس نظرا لأهميتها وتقديرها عند المواطنين.
وحضر اللقاء قيادات مديرية الاوقاف والشيخ عبدالوهاب أبو العمايم مدير إدارة غرب والشيخ حسن أبو العز كبير الائمة ورئيس إتحاد الائمة.
وكشفت المصادر بالمديرية أن وكيل المديرية لشئون الدعوة والبر الشيخ ياسين على منصور هو أحد القيادات المتشددة  لجماعة الاخوان ولذلك يتمتع إئمة الاخوان بحماية هذا الرجل.