الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

توقف القطارات يتسبب فى تكدس الركاب أمام محطات الأتوبيس بقنا





يواجه المسافرون من محافظة إلى القاهرة صعوبات كبيرة فى وسائل السفر نتيجة  توقف حركة سير القطارات الأمر الذى تسبب فى حدوث حالة من  التكدس والزحام على تذاكر حجز فى الأتوبيسات.

كما استغل قائدو سيارات الميكروباص الأجرة للأزمة وقاموا برفع تعريفة الركوب مما أدى الى حدوث مشادات ومشاجرات بين الاهالى وقائدى السيارات.

وفى غضون ذلك طالب مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الانسان فرع قنا من  رئيس الوزراء وحكومته العمل على إعادة حركة القطارات بين الصعيد ووجه بحرى بعد معاناة المواطنين الشديدة فى التنقل حيث لا توجد وسيلة سفر بين الوجهين القبلى والبحرى فى الوقت الراهن بصورة منتظمة سوى الاتوبيس والذى لايغطى نسبة لا تتجاوز الـ5% من  المسافرين.

قال محمد مصطفى مواطن إنه كان  مسافرا للحصول على تأشيرة السفر من مكتب عمل قريب من ميدان التحرير من أجل السفر للسعودية الا أنه لم يجد تذاكر للحجز واضطرت للرجوع والانتظار لحين توافر التذاكر.

وأشار حمادة أحمد مريض بالفشل الكلوى إلى أنه متجه لاحد الاطباء الذى أجرى له عملية زرع كلى وأنه فى حاجة ماسة لتذكرة سفر حتى يتمكن من الوصول فى ميعاد الحجز لانه الطبيب يتواجد فى أيام محددة فى الشهر مشيرا الى أن القطارات أفضل وسيلة وأكثر أمانا ويجب إعادة تشغيلها بعد استتباب حالة: الامن فى البلاد.

أما الحاجة أمينة مصطفى فأكدت أنها كانت فى زيارة لاهلها بإحدى قرى محافظة قنا هى وأبناؤها منذ بداية الاحداث وعندما هدأت الأمور قررت العودة إلى منزلها فى القاهرة بمنطقة أرض اللواء ونظرا لعدم وجود تذاكر بالمحطة اضطرت لركوب سيارة أجرة ودفع قرابة 300جنيه لها ولابنائها أجرة مواصلات.
وشكا بركات الضمرانى منسق المركز بقنا من قلة الاماكن فى اتوبيسات المحافظة فى الأيام الاخيرة بسبب الاقبال المتزايد على الاتوبيسات فى السفر الامر الذى تسبب فى وقوع مشاحنات بين الركاب امام شباك الحجز على أمل الحصول على تذكره .

وناشد الضمرانى حكومة الببلاوى ضرورة الاسراع فى اتخاذ اجراءات من شأنها اعادة الحياة بصورة طبيعية لحركة القطارات تيسيرا على المواطنين.