الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اخبار متنوعه




عاد إلى القاهرة وزير السياحة هشام زعزوع بعد زيارة استغرقت عدة أيام لدولتى زامبيا وزيميبابوي، شارك خلالها فى اجتماعات الدورة العشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التى عقدت هناك.. واستعرض زعزوع خلال اجتماعات الجمعية آخر مستجدات الأوضاع على الساحة المصرية، مؤكدًا أنه لابد من توضيح الصورة الحقيقية فى مصر، لأن هناك صورة سلبية نقلتها بعض وسائل الإعلام عن مصر أثرت على حركة السياحة.. كما أكد زعزوع أن الحكومة المصرية تمضى قدمًا نحو تحقيق خارطة المستقبل التى حددتها عقب ثورة 30 يونيو.
قال محافظ أسوان مصطفى يسرى إن معدلات التنفيذ فى مشروع إسكان الأوقاف بنظام الإيجار مدى الحياة الذى تنفذه المحافظة بمنطقة الصداقة جنوب مدينة أسوان بلغ نحو 90٪ خلال مرحلته الأولى التى تشمل حوالى 2760 وحدة سكنية.. وأضاف المحافظ فى تصريح الأربعاء أنه من المقرر الانتهاء من الأعمال الإنشائية وتسليمها للحاجزين من الشباب خلال نهاية العام الحالى فى حين بلغت معدلات التنفيذ بالمرحلة الثانية من المشروع إلى نحو 60٪ حيث تضم هذه المرحلة 2160 وحدة سكنية من المقرر الانتهاء منها خلال العام القادم.
 
استقبل ميناء «الزيتيات البترولى» بالسويس السفينة المصرية «مرمر جاز» المقبلة من ميناء «ينبع» السعودى، والمحملة بـ9400 طن بوتاجاز سائل.. كما استقبل ميناء العين السخنة البرازيلية «بى مونت» المقبلة من البرازيل والمحملة بـ17 ألف طن سكر.. وشهد أمس مغادرة أثنتين من السفن التركية المحملة بـ190 شاحنة بضائع متجهة إلى ميناء جدة السعودى، وأن السفينتين هما «روز جارد» التى غادرت وعلى متنها 120 شاحنة بضائع تركية و«ترانس لاندى» التى غادرت وعلى متنها 70 شاحنة بضائع.