الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تسليم الباعة الجائلين برمسيس الأسواق الثابتة الأسبوع القادم




تبدأ محافظة القاهرة فى الأسبوع القادم تنفيذ المرحلة الأولى لتجربة الأسواق الثابتة للباعة الجائلين بمناطق بالقاهرة بميدان رمسيس الذى يشهد تجمعا كبيرا للباعة أمام مداخل المترو سواء أمام عمارة رمسيس وأمام مسجد الفتح وكذلك مدخل شارع الجمهورية وأمام محطة السكة الحديد من اتجاه السبتية.
وصرح نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية اللواء أيمن عبد التواب أنه تم الاتفاق مع نقيب الباعة الجائلين على 4 مواقع لهؤلاء الباعة سيتم تمركزهم فيها من خلال فاترينات ثابتة وبشكل موحد، على أن يتم توقيع اتفاق بين الطرفين على الالتزام بالمواقع وإمكانية الإخلاء فى حالة تعارض ذلك مع الصالح العام، شريطة الالتزام بالمواقع المحددة وعدم الخروج عنها لاستمرارها.
وأشار عبد التواب إلى أنه سيتم تحديد المستحقين من خلال قائمة يشترك فى إعداداها الباعة أنفسهم والمحافظة بحيث يحصل على الموقع الأقدم، وبعد انتهاء الأعداد سيتم تدبير أماكن أخرى للمستجدين، لافتا إلى أن الأعداد التى تم تحديدها كافية لتسكين الباعة هناك.
وقال إن المواقع التى سيتم تسليمها للباعة هى أسفل عمارة رمسيس بواقع 82 بائعاً، وبمحاذاة سور مسجد الفتح، وأمام محطة السكة الحديد باتجاه السبتية، وكذلك أمام شارع الجمهورية، وسيتم توصيل الكهرباء لتلك الفترينات بشكل رسمى مع تحصيل رسوم عنها.