الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

النور: الاعتراضات على التعديلات الدستورية شكلية وليست جوهرية




قال يونس مخيون رئيس حزب النور إن الاعتراضات على التعديلات الدستورية شكلية و ليست جوهرية و يمكن مناقشتها فى لجنة الدستور الجديد، وهى مواد الهوية الاسلامية و الوقف الاسلامى.
وتابع مخيون، فى المؤتمر الصحفى المشترك مع أحمد المسلمانى المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية أن الحزب يهدف إلى تحقيق الاستقرار والهدوء للشارع المصرى وإجراء مصالحة وطنية، وأن يتم ذلك بعد تهئية الأجواء فى الشارع وهذا ما يتطلب من الجميع تحمل المسئولية.
وأضاف لابد من عدم إقصاء أى فصيل سياسى من المصالحة الوطنية، ولابد من الشراكة الحقيقية، وضرورة الحفاظ على مكتسبات ثورة 25 يناير، ووقف الخطاب الإعلامى التحريضى وعدم التوسع فى الاعتقالات العشوائية والملاحقات الأمنية، وعلى الجميع التبرأ من كل صور العنف أثناء المظاهرات».
وطالب مخيون بضرورة تشكيل لجنة تقصى حقائق لبحث ما حدث فى الشارع المصري، وعلى الجميع أن يعلم أن الجيش المصرى هو جيش وطنى فهو خط أحمر، وهو الجيش الوحيد المتبقى فى العالم العربى وهناك محاولات لهدم هذا الجيش ونقول لمن يراهن على ذلك بإنها خيانة، وعلى كل مصرى مخلص أن يحرص على الحفاظ على هذا الجيش».
وقال لابد من «إجرء المصالحة بشكل سريع حتى لا يتم إنهاك الجيش»، وتابع «مؤسسة الأزهر مؤسسة عريقة لها دور فى استقرار الأوضاع، ونرفض المساس بشيخ الأزهر وعلينا الحفاظ على مكانته».
وعن الدستور المصري، قال مخيون «إن الحزب لديه بعض الاعترضات الشكلية والضمنية على الدستور الجديد، حيث لابد من توضيح أن هذا الدستور هو دستور ثورة يناير».
فيما قال أحمد المسلمانى مستشار الرئيس المؤقت إن مصر تحتاج لتجديد النخبة السياسية.. كما طالب بالكف عن الاحاديث والإختلافات حتى نتقدم لصالح المواطن البسيط و حتى لا نجد فجأة العدو معنا فى غرفة الاجتماعات.