السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأوقاف تضع خطة للسيطرة على المساجد فى مليونية الغد




كتب - أشرف أبو الريش
شهدت وزارة الأوقاف عدة اجتماعات مكثفة أمس لمتابعة سير العمل فى المديريات الإقليمية بالمحافظات، حيث أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف أن منشورًا تم توزيعه على أئمة ودعاة الوزارة لكى يتحدثوا فى خطبة الجمعة المقبلة عن العمل ودفع عجلة الإنتاج وترشيد الاستهلاك، خاصة فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد.
كشف الوزير ان عددا من اللجان رصدت بعض التجاوزات داخل المساجد فى محافظات محددة، حيث يتم جمع تبرعات من المواطنين دون سند قانوني، لافتًا إلى أنه تم التنبيه على المديريات فى المحافظات بعدم جمع أية نقود من المصلين وأن من سيخالف ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة.
وعلمت «روزاليوسف» من مصادرها أن القرار جاء لتجفيف منابع الارهاب خاصة ان جماعات سياسية كانت تستغل هذه الأموال فى الانفاق على أنشطة تخالف القانون.
وفى نفس السياق أكد الشيخ محمد عبد الرازق، رئيس قطاع المساجد، ان الوزارة بها 110 آلاف مسجد ، وعدد الائمة 55 ألف داعية وقد تم مخاطبة مفتش المديريات بالدور على عدد من الجماعات السياسية للتظاهر واثارة الفوضى فى البلاد.
وقال «عبد الرازق» إن الإمام الذى يخرج عن قاعدة الدعوة التى تبثها الأوقاف ويدخل المسجد فى الأمور السياسية.
بيوت الله فى الأعمال السياسية. سيحال إلى الشئون القانونية فورًا.
وأشارت مصادر إلى ان وزير الأوقاف يقف بالمرصاد لبعض الدعاة المعنيين فى المساجد ويتمنون إلى جماعة الإخوان التيار السلفي، وان هناك لجان تفتيش تقوم بالمرور على هذه المساجد ورصد اية مخالفات أو دعوات سياسية تضر بأمن المجتمع وتدعوا إلى العنف والارهاب.
وتنامى إلى علمنا أن الأوقاف منتبهة جيداً للخطة التى تسعى الإخوان تنفيذها عبد المنابر الجمعة المقبلة، وأنها سوف تفش هذه المرحلة.
تفاصيل أخرى صـ8