الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العوا يدافع عن مرسى وبديع والشاطر أمام الجنايات




كتب- أيمن غازى
علمت روزاليوسف أن المحامى الإخوان «محمد سليم العوا» يقوم حاليًا بدراسة القضايا المتهم فيها أعضاء التنظيم الارهابى المعروف باسم الإخوان المسلمين على خلفية طلب المرشد العام للجماعة والمحبوس حاليًا على ذمة قضايا التحريض لم قتل المتظاهرين.. والتحريض على العنف وقتل مواطنين أبرياء فى منطقة بين السرايات شمال الجيزة.
العوا وفقًا للمصادر يقوم فى نفس التوقيت بالاتصال بعدد من المحامين المنتمين للتيارات المتأسلمة داخل مصر.. إذ من المتوقع أن يكون من ضمن فريق المحامين المزمع أن يتولى الدفاع عن قيادات الجماعة الذين تم القبض عليهم المحامى منتصر الزيات بجانب «العوا».. إضافة إلى دراسة أوراق القضية الخاصة بالمعزول شعبيًا «محمد مرسي» فور الانتهاء من التحقيقات معه على ذمة قضايا متنوعة.. التخابر مع دولة أجنبية.. والتحريض على  قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية بداية العام الحالى إضافة إلى تهمة إهانة المؤسسة القضائية فى خطابه الأخير الذى القاه قبيل عزله شعبيًا بنحو أسبوع.
كشفت مصادر انه من المزمع أن يتولى يوسف القرضاوى المقيم فى قطر ويقوم بالتحريض ضد الدولة المصرية الصرف المالى على فريق الدفاع المزمع تشكيله خلال أيام على خلفية العلاقة الوطيدة بين المحامى الإخوانى محمد سليم العوا.. والاتحاد العالمى للإخوان المسلمين الذى يديره القرضاوى وتقوم بتمويله قطر أيضًا.. إضافة إلى البعد الايديولوجى الذى يحكم العلاقة بين التنظيم الإرهابى المعروف باسم جماعة الإخوان المسلمين.. والإدارة القطرية.
وأشارت المصادر إلى أن أول من طلب الحضور معه أمام فريق التحقيق القضائى داخل سجن طره المرشد العام للجماعة «محمد بديع» الذى حاول فض جميع التهم الموجهة إليه بالرغم من مواجهته بسى دى المنصة برابعة العدوية وتحريضه على الجيش والشرطة.