الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




تلقى وزير الدولة لشئون الآثارالدكتور محمد إبراهيم، تقريرا من اللجنة التى شكلها لجرد محتويات المخزن المتحفى بمنطقة ميت رهينة الأثرية بالبدرشين بمحافظة الجيزة، على أثر اكتشاف كسر بسقف المخزن اكتشفه الأثريون أثناء المرور الدورى لتأمين المنطقة الأثرية أمس.. حيث أكدت اللجنة فقدان قطعتين، الأولى تمثل مائدة قرابين من الحجر الجيرى أبعادها (50 فى 39 سم) لا يوجد عليها نقوش أو كتابات، والأخرى عبارة عن نموذج لمسلة من الحجر الجيرى خالية من النقوش أيضا ومكسورة القاعدة يبلغ ارتفاعها 17 سم، إحداهما مسجلة كأثر، والثانية مسجلة للدراسات.
 
شهد المهندس عبدالعزيز فاضل وزير الطيران المدني، والطيار حسام كمال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران ظهر أمس الخميس، يمقر مبنى الخدمات الجوية لشركة مصر للطيران، احتفالية ختام العام التدريبى لرجال الأمن بالشركة بحضور مجدى علوان رئيس قطاع الأمن بمصر للطيران وعدد من رؤساء شركات مصر للطيران والقيادات الأمنية بمطار القاهرة.

 
أعلن الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة عن قيام المحافظة وجامعة القاهرة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى وبتمويل من مشروع البيئة العالمية GEF بتنفيذ مشروع لتركيب 14 لوحة ألكترونية متغيرة المحتوى على مداخل منطقة وسط القاهرة.
وأضاف أن هذه اللوحات تهدف لتوجيه قائدى السيارات إلى الأماكن المتاحة لسياراتهم بالجراجات الرئيسية بمنطقة «وسط البلد «وعددها 11 جراجا بسعة 7500 مكان، منها البستان وعمر مكرم وعبد المنعم رياض والعتبة والأوبرا ورمسيس والجمهورية وماسبيرو.