الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئاسة تعلن تشكيل المجلس الأعلى للصحافة من 15 شخصية




كتبت - ميرا ممدوح ووكالات
أعلنت رئاسة الجمهورية مساء أمس الأول عن التشكيل للجديد للمجلس الأعلى للصحافة بعدما أصدر رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلى منصور قرارا جمهوريا بالتشكيل الذى شمل 15 اسما هم : ضياء رشوان وجلال عارف وصلاح عيسى وطلعت المنسى ونبيل فاروق ود. حسن مكاوى
ود. نجوى كامل ود. محمود سليمان كبيش ود. محمد نور فرحات ومحمد سلماوى وأحمد محمد عبد الله وأسامة أيوب وأسامة سلامة ود.كمال حبيب وكريمة كمال.
قال ضياء رشوان نقيب الصحفيين إن القرار الصادر من رئاسة الجمهورية مساء الأربعاء، بتشكيل المجلس الأعلى للصحافة، شمل أغلب الأسماء التى أرسلت إليها باستثناء اسم واحد.
ونفى النقيب أن تكون رئاسة الجمهورية قد طرحت أى أسماء جديدة فى تشكيل المجلس الأعلى للصحافة مؤكدا أن جميع الترشيحات جاءت من داخل المجلس.
وفيما يتعلق باختيار الكاتبة كريمة كمال بدلا من سامح فوزى قال رشوان إن أعضاء المجلس صوتوا على اختيار كل من كمال حبيب وأسامة سلامة وأسامة أيوب، وحدث تقارب فى الأصوات كل من سامح فوزى وكريمة كمال ولكن الأول حصل على عدد أعلى من الأصوات وهو ما لم نشأ أن نعلنه فى حينه».
رحبت حركة «أقباط بلا قيود»  فى بيان لها بالقرار الجمهورى الصادر أمس  باعتماد التشكيل الجديد للمجلس الأعلى للصحافة، والذى جاء خلافاً لكل التوقعات خالياً من أسم الصحفى وعضو مجلس الشورى المُنحل «سامح فوزى» الذى أُعلن عن أسمه ضمن التشكيل المبدئى للمجلس.. واصفة إياه بـ«كومبارس مكتب الإرشاد، وأحد المتلونين الذين تخلوا عن المبادئ من أجل كرسى فى مجلس الشورى الإخواني».