السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نعوم تشومسكى» يتهم صحيفة تركية بفبركة تصريحات له عن أحداث مصر







 
اتهم عالم اللغويات والفيلسوف والناشط السياسى الأمريكى «نعوم تشومسكى» صحيفة ـ ينى شفق ـ التركية بنشر لقاء معه يحوى تصريحات مفبركة له عن الأحداث الأخيرة فى مصر.
وذكرت صحيفة ـ حرييت ديلى نيوز ـ التى نشرت ذلك أمس أن تشومسكى دعم اتهاماته لصحيفة ـ ينى شفق ـ ذات الاتجاه الإسلامى والمؤيدة لحزب العدالة والتنمية التركى الحاكم ـ عن طريق نشره النص الأصلى للحوار الذى تم عبر البريد الإلكترونى والأسئلة والإجابات مع الصحفية «بورجو بولوط» حيث اتضح بالفعل أن الحوار المنشور بالصحيفة يختلف تماما عن النص الذى نشره تشومسكى على موقعه الالكترونى.
وذكرت رسالة نشرت على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى ـ فيس بوك ـ أن موقعه الخاص على شبكة الإنترنت يود أن يعلم القراء أن الحوار مع البروفيسور تشومسكى الذى نشرته صحيفة ـ ينى شفق ـ يوم 26 من الشهر الجارى يحوى أكاذيب ويجافى الدقة ولا توجد أية أمانة فى نقل وترجمة ردود تشومسكى على الأسئلة التى تلقاها من الصحيفة «بولوط» على بريده الإلكترونى.
وكانت صحيفة ـ ينى شفق ـ قد زعمت أنه فى سؤال لتشومسكى حول شعوره لمقتل أشخاص عزل فى مصر جاء رد البروفيسور الأمريكى بقوله أن من ارتكبوا هذه الجريمة ومن جعلوهم يرتكبونها سوف يدفعون ثمنا كبيرًا.. ولكن اتضح بعد ما نشره موقع الناشط الأمريكى أن النص الأصلى للحوار مع تشومسكى كما نشره هو لم يحو هذا السؤال وبالتالى لم يحو على مثل هذه الإجابة.