الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«سليمان» و«لمعي» مرشحان احتياطيان للكنيستين الأرثوذكسية والإنجيلية بـ «لجنة الخمسين»







 
 
أكد القمص أنجيلوس إسحق سكرتير البابا تواضروس الثاني بابا  الكنيسة الارثوذكسية أنه تم ترشيح العضو الاحتياطي وهو المستشارمنصف سليمان مع المرشح الأساسي الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها في لجنة الخمسين المكلفة بتعديل الدستور.
وأكد الدكتور القس صفوت البياضي رئيس الطائفة الانجيلية أنه تم ترشيح المستشار إكرام لمعي ليكون المرشح الاحتياطي بجانب البياضي نفسه المرشح الأساسي للجنة.
ومن جانبه أكد الأب رفيق جريش متحدث الكنيسة الكاثوليكية أن الكنيسة سوف تعلن عن مرشحها الاحتياطي خلال ساعات وذلك بعد إختيار الانبا أنطونيوس عزيز مطران الجيزة للاقباط الكاثوليك كمرشح أساسي.
وعلي صعيد مواز أصدر الأمين العام لمجلس أساقفة إنجلترا ماركوس ستوك  بيانًا دعا فيه المجتمع الدولي الي الاعتراف بالعنف الذي يستهدف المسيحيين في مصر بشكل خاص.
وأشار المونسنيور ماركوس ستوك الي أن وسائل الإعلام تسلط الأضواء علي الأهمية السياسية للقوي الغربية في الإضطرابات الحاصلة في مصر ومكانها في منطقة الشرق الأوسط، ولكن لا يجب أن نسمح بأن يتم تجاهل الهجمات علي المسيحيين في هذه المنطقة.
وحذر ستوك من أن إحراق الكنائس المسيحية، والمدارس، والمنازل في مصر دليل علي تزايد الترهيب والعنف بشكل خاص ضد الجماعات المسيحية ويجب أن يعترف المجتمع الدولي بهذه الحقيقة بنظره الي الأحداث التي تجري في مصر.