الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مقتل 8 والقبض علي 14حرضوا علي اقتحام أقسام شرطة البحيرة




شهدت محافظة البحيرة العديد من المسيرات الاحتجاجية قام بها عناصر من جماعة الاخوان المسلمين في إطار جمعة الحسم  بمدن «دمنهور ،الدلنجات ،ابو حمص ،حوش عيسي ،ابو المطامير ،ايتاي البارود ،كفر الدوار» للتنديد بحكم العسكر والمطالبة بعودة الرئيس المعزول حيث بدأت المسيرات في مدينة دمنهور من مساجد الطودي والهدايا والسد العالي وتوجهت الي شارع الجمهورية حمل فيها الاخوان الشوم والعصي ولافتات مدون عليها صور الرئيس المعزول والبلتاجي والشاطر وعند ترديدهم هتافات مناهضة للجيش تصدي لهم شباب حركة المقاومة الشعبية والاهالي وحدثت اشتباكات بين الطرفين اسفرت عن إصابة 5أشخاص وتمكن الاهالي من ضبط 14من المنتمين للاخوان المتسببين في هذه الاشتباكات.

وفي الدلنجات اصيب شخصان من الاهالي بطلقات خرطوش اثناء مشاركتهما في التصدي لمسيرة اخوانية انطلقت من مسجد عمر بن الخطاب حيث تعدي عليهما مهندس وجواهرجي بفرد خرطوش وفروا هاربين.
وفي ايتاي البارود وكفر الدوار وابو حمص وابو المطامير تمكن الاهالي من تفريق مسيرات إخوانية واجبروهم علي تغيير خط سيرهم وشهدت الاحداث حالات من الكر والفر والتراشق بالطوب والحجارة.
وتمكن ضباط ادارة البحث الجنائي خلال حملة لضبط المحرضين علي ممارسة اعمال التخريب والعنف ومن القبض علي  طبيب اسنان بحوش عيسي «امين المهنيين « وإمام وخطيب مسجد «مسئول الدعوة» بحزب الحرية والعدالة.