الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جنازة مهيبة لشهيد الشرطة بالمنوفية والاهالي ترد بتحطيم محال الإخوان







 
شيع الالاف من اهالي قرية كفر العلوي التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية جثمان شهيد الشرطة محمد ربيع المنشاوي الذي لقي مصرعه اثناء تامينه لنقطة شرطة النزهة حيث وصل الجثمان الي القرية مساء الجمعة.
 
اقيمت صلاة الجنازة عقب صلاة العشاء بمسجد القرية وتم تشييع الجثمان الي مثواه الاخير بمقابر الاسرة بالقرية .
وردد المشيعون العديد من الهتافات المناهضة لجماعة الاخوان المسلمين واتهمهم بقتل الشهيد ومنها « لا اله الا الله الاخوان عدو الله، يسقط يسقط الاخوان، يا عزيز يا جبار انتقملنا من الاخوان، لا اله الا الله الشهيد حبيب الله .
كما تم منع اهالي القرية المنتمين للجماعة من حضور الجنازة واجبرهم الاهالي علي ترك منازلهم بالقرية لحين الانتهاء من مراسم الجنازة وسادت حالة من الغضب بين اهالي القرية ضد اعضاء الجماعة .
حضر الجنازة العديد من القيادات الامنية بمديرية امن المنوفية وعلي رأسهم اللواء محمود الديب مساعد مدير الامن للامن العام وادارة البحث الجنائي ونائب مامور شرطة تلا وعدد من زملاء الشهيد من جهة عمله بالقاهرة .
يذكر ان الشهيد محمد ربيع المنشاوي لديه طفلتان في عمر الزهور ولديه طفل حديث الولادة يدعي احمد 15 يوما ووالداه متوفيان ولديه شقيقان شرطي بمديرية امن شمال سيناء وآخر يعمل بايطاليا .
اكد اهالي القرية ان الفقيد كان يتمتع بالسمعة الطيبة وحسن الخلق بين ابناء القرية ينتمي لاسرة متوسطة الحال .
وعقب الانتهاء من تشييع الجثمان خرج مئات الأهالي بمسيرة طافت شوارع القرية وقاموا بتحطيم عدة منازل لقيادات جماعة الإخوان المسلمين بالقرية وكذلك المحال التجارية التابعة لهم مطالبين إياهم بالرحيل عن القرية ومهددين بإشعال النيران بها انتقاما لابن القرية.
فيما دخلت زوجة الشهيد في غيبوبة بعد إصابتها بانهيار عصبي عقب سماع نبأ استشهاد زوجها الذي لم ير مولوده إلا مرة واحدة والبالغ من العمر 15 يوما فقط.