الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استشهاد 4 من الشرطة.. والمحظورة تستهدف عناصر الأمن في المحافظات







 
 
تمكنت اجهزة الامن بالمحافظات المختلفة بالتعاون مع المواطنين الشرفاء من الخروج من الاحداث العصيبة التي شهدتها البلاد امس الاول باقل الخسائر والتحلي بضبط النفس حيث كان من المتوقع أن يسقط عدد كبير في ظل الدعوات التي نادت بها جماعة الاخوان للنزول الي الشارع إلا انه ظهر إدراك الناس لهذه الجماعة وبدا واضحا من تناقس اعداد المشاركين في تلك الدعوات وخرج البلاد باقل الخسائر الممكنة مقتل شرطيين ومواطنين بجميع المحافظات
 حيث كان آخر شهيدين  للشرطة  الملازم أول زين العابدين مصطفي من قوة الامن المركزي بالعريش والعريف فرج فضل مبروك من قوة قسم شرطة طاميه بالقيوم
ففي مديرية أمن القاهرة استشهد الشرطي  مصطفي ربيع محمد ، واصيب أمين الشرطة فايز محمد الشيخ «من قوة قسم شرطة النزهة».. ووفاة المواطن أحمد يوسف محمد إثر قيام سيارتين مجهولتين بإطلاق الأعيرة النارية تجاه نقطة شرطة النزهة الجديدة.
وقد تمكنت أجهزة البحث الجنائي بالمديرية من ضبط المتهم أحمد مصطفي محمد عبدالعزيز صاحب ورشة خراطة لقيامه بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بعين شمس وبحوزته فرد خرطوش و25 قطعة تتك، وكتلة ترباس لفرد خرطوش، و6  مواسير، و3  مقبض خشبي، والأدوات التي تستخدم في التصنيع.
استشهد أمين الشرطة  محمد عبدالحميد بسيوني « من قوة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن شمال سيناء « إثر قيام مجهولين بإطلاق النيران صوبه  أثناء  مروره بسيارته بأحد شوارع مدينة العريش مما أدي لإصابته بطلق ناري في الرأس واستشهاده في الحال.والملازم أول زين العابدين مصطفي فؤاد من قوة الامن المركزي وذلك إثر تفقده للحالة الامنية.
وشهدت مديرية أمن الدقهلية تجمعات ببعض المناطق وإعتداء عددٍ من العناصر المنتمية لجماعة الإخوان علي المواطنين وإثارة الشغب وقد تدخلت قوات الشرطة للفصل بين الطرفين واصيب اللواء  أحمد الجندي «من قوة المديرية  «بكسر في الذراع الأيمن وجروح.. كما أصيب ضابط من قوات الأمن المركزي وأمين شرطة بإصابات مختلفة.. وتمكنت القوات من ضبط 70 شخصاً من المتورطين في تلك الإشتباكات وبحوزة بعضهم 2 فرد خرطوش وطلقتين من ذات العيار، ومسدس بلي،  وطبنجة و14 طلقة من ذات العيار، وساطور.. كما تمكنت القوات من ضبط سيارة يستقلها ثلاثة أشخاص بحوزتهم بندقية خرطوش و6 طلقات من ذات العيار. وقد أسفرت الاشتباكات عن إصابة 10 من المواطنين
وتمكنت اجهزة الامن بالاسكندرية من ضبط إثنين اثناء استقلالهما مركبة تروسيكل «بدون لوحات معدنية» بمحيط مسجد القائد إبراهيم بدائرة قسم شرطة العطارين وبحوزتهما فرد خرطوش، و13  طلقة من ذات العيار، و6  إطارات كاوتش، و2  صندوق بداخلهما زجاجات فارغة.. كما تمكنت قوات الشرطة بمساعدة الأهالي من ضبط 5 أشخاص بمحيط مسجد القائد إبراهيم وبحوزتهم أسلحة خرطوش وبيضاء.
وفي مديرية أمن الإسماعيلية تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تسعة من المنتمين لعناصر جماعة الإخوان اثناء  قيامهم بعقد لقاء تنظيمي بمدرسة القنطرة غرب الإبتدائية بدائرة مركز شرطة القنطرة غرب للإعداد والحشد لمسيرات يوم الجمعة... كما تمكنت الأجهزة الأمنية من خلال الأكمنة الثابتة من إحباط محاولة أحد أكبر تجار المواد المخدرة تهريب  5  كيلو من مخدر الهيروين اعتقاداً منه بإنشغال الأجهزة الأمنية بما تشهده الساحة من دعوات للتظاهر.
والقت اجهزة الامن  بسوهاج من القبض علي  المتهم  «جمال أحمد محمود» 49  سنة نائب أمين حزب الحرية والعدالة بسوهاج.. وضبط اثنين بدائرة قسم ثان سوهاج وبحوزتهما كميات من المواد التموينية المتنوعة  سكر – زيت – أرز - مكرونة   معبأة داخل أكياس بلاستيكية صفراء اللون مُدون عليها شعار جماعة الإخوان «حزب الحرية والعدالة» وكميات من التشيرتات الفسفورية اللون تحمل شعار الحزب وبعض المنشورات.. وقد اعترفا بحيازة المضبوطات لتوزيعها علي الطبقات محدودة الدخل لتحفيزهم علي الخروج في مسيرات صحبتهم والقيام بأعمال عدائية ضد المنشآت الشرطية والمصالح الحكومية.
وشهدت الشرقية اشتباكات بين عناصر من المنتمين لجماعة الإخوان والمواطنين أمام مجلس المدينة، وأمام مسجد الفتح.. حيث قام المنتمون لجماعة الإخوان بأعمال شغب وعنف وتحطيم زجاج واجهات بعض المحلات وإلقاء الحجارة علي المواطنين... وقد تدخلت قوات الأمن وقامت بالسيطرة علي الاشتباكات، وتم ضبط 81  من العناصر المتورطة في تلك الأحداث، وضبط  21  زجاجة مولوتوف و3  فرد خرطوش و16  سلاح أبيض.. وأصيب  25  مواطناً جراء تلك الأحداث.. ونتج عنها تحطيم أربعة محلات وسيارة.
وتجمع عدد  من عناصر الإخوان أمام مبني محافظة الغربية بمدينة طنطا وقاموا بقطع الطريق والتعدي علي المواطنين وحدوث اشتباكات بين أعداد منهم والأهالي أسفرت عن إصابة  21  وقد تدخلت القوات وتمكنت من السيطرة علي الموقف والفصل بينهم وضبط  23  من المتورطين في تلك الاشتباكات.
وفي البحيره شهدت اشتباكات محدودة بين عناصر الإخوان والمواطنين أسفرت عن عدد من الإصابات... حيث تم ضبط 5  من عناصر الإخوان المسلمين المتورطين في تلك الإشتباكات.
وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية امن الجيزه  وبالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط سيارتين يستقلهما  4  أشخاص بطريق مصر إسكندرية الصحراوي بدائرة قسم الشيخ زايد وبداخلهما  26  بندقية آلية وخرطوش و7000  طلقة خرطوش.. وضبط  3  من المتهمين.
تحرك عدة مسيرات لعناصر جماعة الإخوان حاول بعضهم قطع الطرق بمناطق ميدان الجيزة وشارع السودان بالمهندسين وحاولوا تجاوز مواعيد حظر التجوال بشارع السودان إلا أن القوات تمكنت من تفريقهم وضبط عددٍ منهم.
ولقي المجني عليه «هاني سيد عربي»  مصرعه ببورسعيد إثر إصابته بطلق ناري أثناء اشتباكات بين المواطنين والإخوان وإصابة بـ 25 مواطناً.. وقد تدخلت قوات الشرطة وتمكنت من السيطرة علي الموقف.
وفي دمياط تجمع بعض من عناصر المنتمية لجماعة الإخوان بدمياط الجديدة وحاولوا إثارة الشغب والتعدي علي المواطنين.. تمكنت القوات الأمنية من السيطرة علي الموقف وضبط 12 من تلك العناصر من المتورطين في إثارة الشغب.
وفي اسيوط تمكنت الأجهزة الأمنية بالمديرية من ضبط  18  شخصاً لقيامهم بخرق قرار حظر التجوال بدائرة قسمي أول وثاني أسيوط.