الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شعارات الجماعة المارقة






محمد عبدالنور روزاليوسف اليومية : 18 - 10 - 2010


تحتاج جماعة الإخوان المحظورة إلي اختبار اليد القوية للقانون وهي تقوم يوميا بخروقات واضحة لمواد الدستور ونصوص القانون الذي يحظر الاجتماعات التنظيمية للكيانات غير القانونية وغير الشرعية التي تعدها الجماعة المحظورة وتنظمها وتنعقد بأعضائها.

فهي - الجماعة -حتي كتابة هذه السطور لا تخرج في توصيفها عن تنظيم فاقد للشرعية القانونية.. فلا هي تعمل تحت المظلة القانونية لمنظمين المجتمع المدني أو الأهلي.. ولا هي تعمل في إطار العمل السياسي الشرعي كحزب من الأحزاب له برنامج واضح ومواقف محددة في العمل الوطني سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وطموح معلن.

إنما هي - الجماعة - تحت كل التوصيفات جماعة مارقة خارجة علي القانون لا تتردد للحظة في إعلان أجندتها الخبيثة الظلامية ولا دعواتها للتمييز والتصنيف بين أبناء الوطن الواحد علي أساس الدين أو الجنس أو العرق.. ومواقفها من الآخر معروفة وموثقة بالكلمة والحرف والموقف.

وإن كانت الملاحقة القانونية لهذه الاجتماعات التنظيمية غير الشرعية تتم بشكل أو بآخر.. إلا أن هذا التحدي المعلن من قيادات وكوادر الجماعة المحظورة في استخدام الشعارات الدينية كدعاية انتخابية في الانتخابات البرلمانية المقبلة يحتاج الي تحرك مبكر يوقف هذا اللعب علي المشاعر الدينية من أجل تحقيق هدف سياسي.

بالإعلان الواضح والصريح عن اجراءات محددة فورية ونافذة وناجزة من اللجنة العليا للانتخابات بشطب كل مرشح يعتمد شعارا دينيا بأي صيغة وتحت أي مسمي في دعايته الانتخابية من أول لحظة يبدأ فيها رفع الشعار.. إيقافا لعبث المحظورة وإعمالا لنصوص القانون.

[email protected]