الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فهمى: يشيد بالموقف الصينى من الثورة المصرية




أشاد وزير الخارجية الدكتور نبيل فهمى بالموقف الصينى من الثورة المصرية، مشددًا على العلاقات التاريخية التى تربط بين البلدين وضرورة تعزيزها.
جاء ذلك خلال الحوارات التى أجرتها وكالة الأنباء الصينية الرسمية والتليفزيون الرسمى مع الوزير نبيل فهمى بالإضافة إلى ثلاث من الصحف الصادرة عن الوكالة باللغات الصينية والإنجليزية والعربية.
وتناول فهمى خلال هذه اللقاءات ــ مجريات الأحداث على الساحة الداخلية فى مصر، حيث قدم شرحًا مفصلاً لتطورات الأوضاع عقب ثورة الثلاثين من يونيو، وخروج العشرات من الملايين من الشعب المصرى للمطالبة بحقوقهم المشروع بتصحيح المسار السياسى وذلك بعد تدهور الأوضاع السياسية والاقتصادية خلال العام الماضى، ثم خروجهم مجددًا فى 3 و26 يوليو 2013 لتأكيد إرادتهم والمطالبة بوضع حد لأعمال العنف والإرهاب التى تمارسها جماعات مسلحة.
وأكد التزام الحكومة المصرية بتنفيذ خريطة الطريق وإقامة المؤسسات الديمقراطية فى مصر.. فى إطار الجهود التى تقوم بها الدبلوماسية المصرية لشرح تطورات  الأوضاع فى مصر، صرح السفير أشرف حمدى سفير مصر أن هناك إصرار من القيادة المصرية على المضى قدمًا فى جهود المصالحة الوطنية، ومؤكدًا على أن كل ما تم من إجراءات فى الآونة الأخيرة كان فى إطار إعادة هيبة الدولة وفرض سلطة القانون.. وتعليقًا على الشأن السورى أكد «حمدى» على الموقف المصرى الرافض لتوجيه ضربة عسكرية ضد سوريا، داعيًا لإعطاء الفرصة للجنة التحقيق الدولية لاستكمال تقريرها تزامنًا مع الجهود الدبلوماسية بما يسهم فى إمكانية التوصل إلى حل سياسى شامل للأزمة السورية.