الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

%35 تراجعاً فى توريد السلع التموينية بالمحافظات بسبب الحظر.. و%25 تراجعا فى مبيعات «النيل الاستهلاكية»




كتب - هيثم يونس

أكد المهندس حسن كامل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية عن تراجع حجم توزيع وتوريد السلع التموينية بالأسواق والمحافظات بنسبة 35٪ بسبب حظر التجوال والظروف التى تمر بها البلاد وتخوف أصحاب السيارات الخاصة بنقل البضائع من السرقات.. مشيراً إلى أن إجمالى ما يتم توريده نسبته ما بين 60 إلى 65٪ فقط بالأسواق، كما أن توريد السلع يكون بالأولوية للأماكن الآمنة حرصا على حياة العاملين.
أضاف: إن الظروف الراهنة ومظاهر العنف وقطع الطرق وغيرها أثرت بدورها سلبا على عمل جميع الشركات التابعة وتراجع مبيعاتها إلى 30٪ حيث يتراوح حجم المبيعات ما بين 70 إلى 80٪.
وأكد رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية أنه قام بمخاطبة الجهات المختصة ورئيس مجلس الوزراء لضرورة استثناء السيارات التى تقوم بنقل السلع التموينية من ساعات حظر التجوال لتلافى الآثار السلبية على الشركات لكن دون جدوى.
وفى سياق متصل أكد محسن زاهر رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية أن حجم مبيعات الشركة شهد تراجعا يقدر بنحو 25٪ خلال الأيام الماضية بسبب حظر التجوال والقلق الذى انتاب المواطنين بسبب الحالة الأمنية وأضاف إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية من المقرر أن تقدم دعما ماليا لشركات المجمعات الاستهلاكية التابعة ومنها شركات الأهرام والنيل والشركة المصرية لتجارة الجملة وشركة الإسكندرية يقدر بنحو من 100 إلى 150 مليون جنيه لتوفير وتكثيف السلع التموينية اللازمة بجميع منافذ البيع بالمجمعات الاستهلاكية.. موضحاً أن تقليل فترة حظر التجوال واستقرار الأوضاع الأمنية سوف  تساهم بدورها فى عودة حركة المبيعات إلى معدلاتها الطبيعية.