صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

نبيل فهمى: مصر ترفض الحصار الإسرائيلى لغزة.. ومستمرة فى جهود المصالحة

3 سبتمبر 2013



كتب- حمادة الكحلي ووكالات الأنباء

التقى وزير الخارجية نبيل فهمي،  منسق الأمم المتحدة لعملية السلام «روبرت سري»، حيث تناول معه تطورات القضية الفلسطينية بعد استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلي.
وشدد فهمي، خلال اللقاء، على متابعة مصر بحذر وترقب مسار هذه المفاوضات وضرورة أن تتوقف إسرائيل عن اتخاذ سياسات وإجراءات سلبية تؤثر على مسارها، مثل استمرار النشاط الاستيطانى وسياسة ملاحقة النشطاء الفلسطينيين. وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبدالعاطي، أن الوزير أكد خلال اللقاء، أن مصر سوف تستمر فى تقديم كل أشكال الدعم الممكن للشعب والقيادة الفلسطينية، حتى تتمكن من إقامة دولته المستقلة ذات السيادة والقابلة للحياة على حدود يونيه 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وأضاف أن اللقاء تناول أيضا الأوضاع فى قطاع غزة، حيث شدد فهمى على رفض مصر سياسة فرض الحصار على الشعب الفلسطينى وضرورة أن تتحمل إسرائيل مسئوليتها القانونية والإنسانية كقوة احتلال بتوفير السلع والمواد الأساسية لسكان القطاع، وأن يتحمل المجتمع الدولى أيضا مسئولياته الكاملة فى هذا السياق، كما أكد فهمى التزام مصر باستمرار جهودها فى تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية.
من ناحية أخرى وافق خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز،على إطلاق «برنامج خادم الحرمين الشريفين لدعم صمود المدن الفلسطينية» واعتماد ميزانية تقديرية للبرنامج بمبلغ 200 مليون دولار لدعم صمود المدن الفلسطينية ليشمل المدن والبلديات الفلسطينية الأعضاء فى منظمة العواصم والمدن الإسلامية.
واعلن ذلك وزير الشئون البلدية والقروية، الأمير الدكتور منصور بن متعب، خلال كلمته فى افتتاح المؤتمر العام الثالث عشر لمنظمة المدن والعواصم الإسلامية الذى تستضيفه أمانة العاصمة المقدسة بمكة المكرمة.
من ناحية أخرى نفت مصادر سياسية إسرائيلية مطلعة امس أن تكون الحكومة الإسرائيلية قد صادقت على الإفراج عن الدفعة الثانية من الأسرى الفلسطينيين الذين اعتقلوا قبل اتفاقية أوسلو عام 1993م.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أيمن سالم «رئيس عمر أفندى» لـ«روزاليوسف»: %75 من ديون «عمر أفندى» سددناها.. وسنطرح أصولا غير مستغلة للبيع
بعد حادثة عرض «يا كبير».. الجمهور يخشى جرأة العروض المسرحية
محاربو الصحراء فى نزهة أمام كينيا.. أسود الأطلسى جاهزون لالتهام ناميبيا
اليوم.. انطلاق أعمال صندوق مصر السيادى رسميًا
كاريكاتير احمد دياب
فعلها «السيسى».. جعل إفريقيا تغرد حبًا وانبهارًا بمصر والمصريين
مصر تقود إفريقيا نحو التكامل الاقتصادى

Facebook twitter rss