الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

صحيفة سويسرية تكشف قصص «السفير» صلاح الذى اكتسب النضج فى عمر الشباب




« السفير الذى يوقظ الأوهام ..المصرى محمد صلاح» ، ذلك هو العنوان الذى وضعته صحيفة «زون تاجس زيتونج» السويسرية الأسبوعية لحديثها مع الجناح المصرى محمد صلاح لاعب فريق بازل السويسرى .
واستعرضت الصحيفة أهم المحطات فى حياة اللاعب وانتقاله لنادى بازل ، بعد زيارة قام بها جورج هيتز مدير نادى بازل لنادى المقاولون العرب وقول شريف حبيب رئيس النادى المصري: «إذا كنت ترغب فى شراء رولزرويس.. فلابد أن يكون معك ثمنها» .. وأتفق الطرفان على إنتقاله مقابل مليونى يورو .
الصحيفة أكدت على أن صلاح لاعب ملتزم دينياً وأخلاقياً ويقدم الدعم المادى لأبناء وطنه ،وهو ما برهن عليه صلاح بقوله: «على إنفاق المال ..طالما أنا أعيش».
صلاح تحدث مع الصحيفة بتحفظ عن الأوضاع الحالية فى مصر ، فهو يرى فى نفسه سفيرا لبلده فى الخارج ، ويعلم أنه جاء من بلد يعانى من أزمة سياسية عميقة و يشهد اضطرابات خطيرة ويترك الأمر عند هذا الحد ليقول : «أتمنى أن يكون أفضل قريباً».
وتطرق اللاعب المصرى إلى منتخب بلده ، حيث أشاد بالأمريكى بوب برادلى قائلاً عنه: «هو أفضل مثال يمكنك التعلم منه أن الجميع من الممكن أن يتعامل وهو مختلف فى الرأى».
برادلى  يعتبر صلاح أحد أهم عناصر خططه ويقول عنه : «أن الحكيم الذى أكتسب النضج فى سن الشباب ، بالنسبة لنا واحد من العظماء»، كما أنه قدم له النصيحة بعدم التسرع بالرحيل عن بازل حيث قال له : «فى بازل أنت فى أيد أمينة ..ينبغى عليك تأكيد ما قمت به فى السنة الأولى من عملك قبل التغيير».
برنارد هاسلر رئيس نادى بازل يقول عن صلاح : «مع قدرته على تخطى منافسيه بسرعة كبيرة، أصبح الأكثر جاذبية فى الدورى، أنه يوقظ الأوهام،  لاعبين مثله سبب كاف للذهاب للملعب».