الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"الوطني" يضع تكليفات خطاب الرئيس ضمن الأولويات التنفيذية مع الحكومة






إسلام كمال روزاليوسف اليومية : 11 - 12 - 2009



استعرضت هيئة مكتب الحزب الوطني الديمقراطي في اجتماعها أمس برئاسة صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني تكليفات الرئيس مبارك في خطابه أمام مجلسي الشعب والشوري، وأكد الشريف أن ما طرحه الرئيس يمثل برنامجًا تنفيذيا للأولويات والقضايا التي نوقشت في المؤتمر السنوي للحزب الوطني، مشيرًا إلي أن توجيهات الرئيس مبارك بالتنسيق بين الحزب والحكومة لوضع تلك القضايا طبقًا للأولويات محل التنفيذ.
فيما تنتهي أمانة السياسات برئاسة جمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسات من ورقة العمل التي تحدد القضايا والسياسات والموضوعات التي تناقش علي المستوي القيادي والتخصصي والمركزي مع الوزراء المعنيين وذلك لتحديد أولويات البرنامج التنفيذي والخطوات التي سوف تتخذها الحكومة في هذا الشأن.. مع إعطاء أولويات للسياسات الزراعية والقضايا التي تتعلق بالفلاح المصري.
كما ناقشت هيئة المكتب تقرير أمانة التنظيم حول الانتهاء من تسكين أمناء الوحدات الحزبية طبقًا للنظام الأساسي، وكذلك أيضًا الانتهاء من اختيارات الأمناء النوعيين علي مستوي الوحدات الحزبية بالتنسيق مع أمناء الأقسام والمراكز والأمناء المركزيين. وأضاف الأمين العام أن هيئة المكتب قد حددت عدة تكليفات للتحرك الحزبي في المرحلة المقبلة في مقدمتها تنفيذ خطة تسكين العضوية علي الدوائر الانتخابية إلي جانب تنظيم التحرك للقيد الانتخابي واستخراج البطاقات الانتخابية طبقًا للمواعيد التي أعلنت عنها وزارة الداخلية ويتولي الدكتور زكريا عزمي الأمين العام المساعد لشئون التنظيم والعضوية والمالية والإدارية التنسيق مع أمانات التنظيم والعضوية والمالية والإدارية متابعة تنفيذ ذلك علي مستوي أمانات المحافظات والأمانات النوعية.
كما ناقشت هيئة المكتب الأولويات الخاصة بالحزمة التشريعية التي سوف تتقدم بهاالحكومة التي طرح أولوياتها الدكتور مفيد شهاب الأمين العام المساعد للشئون البرلمانية، كما كلفت المهندس أحمد عز أمين التنظيم بعقد اجتماعات مع مجموعات الهيئة البرلمانية لمناقشة تلك التشريعات استعدادًا لمناقشتها تحت قبة البرلمان.