الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس فى أول حوار للتليفزيون المصرى: نرفض توجيه ضربة عسكرية لسوريا والحل فى مؤتمر جنيف 2




كتبت - هند عزام  
قبل ساعات من إذاعة حوار عدلى منصور رئيس الجمهورية انفردت روزاليوسف بمقطتقفات من الحوار أثناء تسجيله، حيث قال إبراهيم الصياد رئيس قطاع الأخبار إن الرئيس تحدث عن المشهد الحالى والهجمة الشرسة على مصر فى الخارج وأشاد بالموقف العربى لاسيما موقف المملكة العربية السعودية منذ ثورة 30 يونيو.
وأكد منصور أن إسقاط الرئيس السابق محمد مرسى تم بإرادة شعبية وما حدث ليس انقلابا انما هو ثورة حقيقيه.
وتطرق إلى الموقف المصرى بشأن سوريا مؤكدا أننا نقف مع الشعب السورى وطموحاته فى أن يكون له نظام ديمقراطى حقيقى، كما أننا نرفض توجيه اية ضربة عسكريه لسوريا وأن حل المشكلة فى اطار مؤتمر جنيف.
وأوضح الصياد أن الحوار قام به محمد الجندى ومن المقرر أن يذاع على جميع الشبكات الاذاعية وراديو مصر وسيتعدى الساعة ونصف الساعة.
وأشار رئيس قطاع الأخبار إلي أن الرئيس المؤقت تطرق إلى خريطة الطريق والوضع الاقتصادى الحالى وأكد أنه سيتم العمل على الخروج من الأزمة ولكن توجد بعض المشكلات المرتبطة بارتفاع نسبة التضخم والبطالة وأن حكومة د.حازم الببلاوى مكلفة بحل المشكلات.
وأن حكومة الببلاوى استندت الى الكفاءة والخبرة انه كلف الخارجية بالتعامل مع الموقف الدولى وفقا للمعطيات الحالية والعمل على تغيير الصورة التى وصلت إلى الخارج عن مصر فى الفترة الماضية.