الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأمن يكشف عصابة تهريب أطفال سوريا لإيطاليا




الإسكندرية ــ على بدر
كشفت تحقيقات أجهزة الأمن فى الإسكندرية عن إنتشار عصابات تهريب السوريين يقوده سوريين بطرق غير شرعية من مصر إلى إيطاليا   ضبط أمس 131 شخص سورى وفلسطينى وأردنى فى عملية هجرة غير شرعية عبر مركب صيد إلى إيطاليا.
حيث ورد لقسم شرطة ثان المنتزه بالإسكندرية المحضر رقم 3 أحوال الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة «منطقة غرب الدلتا» يتضمن.. بالتنسيق مع مخابرات حرس الحدود تم ضبط 131 شخص بينهم 71 فلسطينى الجنسية و50 سورى الجنسية و9 أردنين الجنسية و33 سيدة  من بينهم سيدة لبنانية الجنسية و49 طفل أثناء محاولتهم السفر إلى دولة إيطاليا «هجرة غير شرعية» بواسطة مركب صيد.. إلا أن المركب حدث بها ثقب.. مما أضطر طاقمها للنزول بجزيرة نيلسون بدائرة القسم بسؤالهم.. قرروا بقيامهم بالاتفاق مع المدعو محمد سعيد.. والمدعو ياسر  «سورى الجنسية» بتسفيرهم إلى دولة إيطاليا مقابل مبلغ «3500» دولار عن كل فرد.. ومبلغ «1000» دولار عن كل طفل وكلفت المباحث بضبط القائمين على تسفيرهم وطاقم المركب. 
وكانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمنطقة غرب الدلتا قد ضبطت.بالتنسيق مع مخابرات حرس الحدود  عدد «39» شخص منهم عدد «28» شخص فلسطينى الجنسية وعدد «11» شخص سورى الجنسيه من بينهم عدد «8  أطفال  بمنطقة المكس – دائرة القسم أثناء محاولتهم إستقلال إحدى العائمات للسفر إلى دولة إيطاليا «هجره غير شرعية وقيدت الواقعه إدارى قسم شرطة الدخيله وبالعرض على النيابه العامة  قررت إخلاء سبيل عدد «31» متهم من ديوان القسم بضمان جوازات سفرهم.. والجهة الإدارية وشأنها نحو اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم ويُسلم الأطفال لذويهم.. من ديوان القسم.