السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هلال: مرور نصف قرن علي بناء السد العالي مناسبة وطنية لتنشيط ذاكرة الشباب






إسلام كمال روزاليوسف اليومية : 04 - 01 - 2010



بمناسبة مرور نصف قرن علي وضع حجر الأساس وبدء العمل في بناء السد العالي، قال د. علي الدين هلال أمين الإعلام بالحزب الوطني إن هذه مناسبة لتنشيط الذاكرة الوطنية للشباب، ولتعريفهم بالأحداث الكبري في تاريخ مصر المعاصر من أجل تحقيق التنمية والحفاظ علي الاستقلال الوطني.
وأضاف هلال في الخطاب الذي وجهه إلي أمناء الإعلام بالمحافظات لتنظيم ندوات ومحاضرات في هذا الموضوع، بهدف زيادة الوعي السياسي وتأكيد مشاعر الانتماء لدي الشباب، وتوضيح أن استقلال الإرادة الوطنية المصرية جاء عبر معارك متعددة ونضال طويل تمثلت أهم معالمه في رفض القوي الاستعمارية بيع السلاح لمصر وسحب التمويل الغربي للسد العالي وتأمين شركة قناة السويس والعدوان الثلاثي علي مصر في 1956 وعدوان 1967 وصولاً إلي انتصار أكتوبر المجيد عام 1973، حتي أصبحت سياسة عدم الانحياز سمة أكيدة لسياسة مصر الخارجية الحريصة علي استقلالية قرارها الوطني ورفض التدخل في الشئون الداخلية لها، وهو ما يؤكد عليه دومًا الرئيس حسني مبارك.
وأضاف أمين الإعلام أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي جزءًا من برنامج سياسي وفكراً تتبناه الأمانة، ويسعي إلي إحياء المناسبات الوطنية مثل حرب أكتوبر وتحرير سيناء واستعادة طابا.