الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زعزوع فى لقائه بوزيرى الطيران والآثار: حزمة إجراءات لمواجهة الأزمة السياحية الراهنة




 التقى وزير السياحة هشام زعزوع صباح أمس مع محمد إبراهيم وزير الآثار والمهندس عبد. العزيز فاضل وزير الطيران لبحث سبل التعاون المشترك للخروج من الأزمة الراهنة التى تواجه القطاع السياحي.
 تناول اللقاء بحث سبل تفعيل ستة خطوط للطيران الداخلى تدريجياً من شرم الشيخ الأقصر والعودة – شرم الشيخ أسوان ابوسمبل والعودة – طابا الأقصر والعودة – القاهرة مرسى علم والعودة – مرسى علم الأقصر والعودة – مرسى علم أسوان أبوسمبل والعودة.
أكد وزير السياحة أن هناك اتصالات مكثفة يقوم بها يوميا مع الجهات المختلفة فى محاولات مستمرة لتخفيض درجة تحذيرات السفر، وعلى رأسها التنسيق المستمر مع وزير الخارجية وكذلك السفير الروسى وهناك موعد للقائه فى القريب العاجل، كما أن هناك ترتيب بلقاء رباعى مع السفير اليابانى ويضم وزيرى الاثار والطيران، مضيفاً أنه من المقترح عمل دعوات رسمية لسفراء الاتحاد الاوروبى وروسيا بالإضافة لمديرى أمن المحافظات السياحية المصرية وخبراء أمنيين من الدول المصدرة للسياحة حتى يتسنى لتلك الدول رؤية الصورة الحقيقة للمقاصد السياحية المصرية .
و أشار زعزوع إلى أن منظمى الرحلات بحاجة إلى حوافز غير تقليدية مطالبا الإعفاء من رسوم الهبوط والإقلاع من كل المطارات السياحية.
ومن جانبه قال عبد العزيز فاضل وزير الطيران أن الوزارة بصدد دراسة مطالب الإعفاء من رسوم الهبوط والإقلاع مؤكدا عمق التعاون بين وزارتى السياحة والطيران.
بينما أوضح محمد إبراهيم وزير الآثار إلى أن الوزارة بصدد تنفيذ عدة أحداث يمكن استغلالها سياحيا كافتتاح طريق الكباش وافتتاح عدة معابد فى أسوان بعد الانتهاء من أعمال التطوير قريباً .
وقال  زعزوع عن أهمية أن يكون الخطاب الاعلامى إيجابى لإرسال رسائل طمأنة جيدة لمنظمى الرحلات وللسائح نفسه.
 ومن جانبه قال فاضل أن العلاقة بين السياحة والطيران علاقة تكاملية، وأن فتح أسواق سياحية جديدة يعنى تشغيل للطيران وإضافة للاقتصاد القومى.
وصرح زعزوع أن المعارض السياحية القادمة فى لندن وميلانو ومدريد ستشارك فيها وزارة الاثار بحضور السيد وزير الاثار بهدف تنشيط السياحة الثقافية .
وفى سياق متصل قال إبراهيم أننا حددنا ألاماكن الاثرية التى سيتم تركيب كاميرات البث المباشر بها وكذلك أماكن أكشاك المعلومات السياحية المزمع تدشينها قريبا.
وأعلن زعزوع أن هناك استمرارية فى دعم رحلات مرسى مطروح وإمكانية الاستمرار فى دعم خط اليابان وتشجيع سياحة الترانزيت ،وأن هناك خطة تبحث بين السياحة والطيران لتشجيع السياحية الافريقية، مضيفا أنه قرر زيادة مخصصات السياحة الداخلية لتكون على مدار السنة .