الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فاضل: خطة طموحة لزيادة الأسطول إلى 200 طائرة




شهدت مبادرة دعم السياحة التى أطلقتها وزارتا الطيران والسياحة اقبالاً شديدأ من العملاء حيث تلقى مركز الإتصالات التليفونية لشركة مصر للطيران للسياحة والأسواق الحرة أكثر من 5 آلاف مكالمة على مدار اليومين الماضيين للحجز أو الإستعلام عن البرامج السياحية المختلفة. وأكد  المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى أن شركات وزارة الطيران تسعى جاهدة لدعم الاقتصاد القومى، كما أن هذه النوعية من  المبادرات الجادة والتى تقوم فيها وزارتا الطيران والسياحة بدعم الخدمات المقدمة للمواطنين تؤثر ايجابياً بلا شك على القطاع السياحى وتؤمن نسبة من الدخل لملايين العاملين بهذا القطاع.
قال فاضل إننا نحتاج للعمل بروح التحدي، والتعاون والتكامل، لنكون أسرة واحدة متماسكة، طريقها واحد وهدفها واحد وهو مصر القوية القادرة، الغنية بأبنائها وشبابها الواعى المستنيركما أن مصر فى حاجة الآن لكى نلتف حولها نطورها ونقويها، ننهض بها ونحميها. وذلك لن يتم إلا بتوحدنا وتمسكنا بأهدافنا.
واضاف أنه قد تجلت هذه المبادئ فى التعاون المثمر والتنسيق الشديد والمتواصل بين أجهزة الشرطة العاملة بالمطار وبين القوات المسلحة وبين أفراد الأمن العاملين بقطاع الطيران والذى تجسد بوضوح خلال فترة الإضطرابات الماضية وفترة حظر التجوال، هذا التعاون الذى اثبت أننا يمكن أن نبهر العالم أجمع اذا خلصت النوايا وتوحد الهدف فى حب الوطن.
أكد فاضل أن وزارة الطيران المدنى تتعامل مع الواقع بوعى وتركيز شديد كما لا تتوقف عن النظر للمستقبل فى ظل رؤية شاملة لتطوير القطاع والنهوض به من خلال خطة الحكومة لبناء مصر الجديدة. هذه الرؤية تتمثل فى الوصول بالمطارات المصرية لتكون من أكبر مراكز الحركة الجوية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مع توافر عناصر الأمن والأمان والسلامة للركاب والطائرات والبضائع داخل المجال الجوى المصرى.  و أوضح أن الهدف يتمثل فى تحويل مطار القاهرة إلى مطار محورى للركاب والبضائع، وزيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات المصرية لمواجهة الزيادة المتوقعة فى الحركة الجوية. والتحسين المستمر فى أداء الخدمات وصولا إلى التميز طبقا للمعايير والمقاييس الدولية وتعزيز السلامة الجوية وتطوير نظم الملاحه الجوية. أشار وزير الطيران إلى وجود خطة طموحة لزيادة الاسطول إلى 200 طائرة خلال السنوات القليلة القادمة مع تحديث جزء كبير من الأسطول الذى يبلغ الآن 81 طائرة والتى تتوافق مع مخطط توسيع شبكة الخطوط والوصول لنقاط جديدة تزيد من فرص الاستثمار والسياحة فى مصر.
وقال نركز حاليا على العنصر البشرى الذى يشكل لب صناعة الطيران فى مصر عن طريق التدريب المستمر ورفع كفاءة الآداء لما نقدمه من خدمات كما يجرى الآن وضع خطة استراتيجية لقطاع الطيران المدنى حتى عام 2050 بما يليق بمصر ومكانتها الإقليمية والعالمية، ونتبع فى ذلك كافة الأساليب العلمية السليمة التى تضع مصر فى مقدمة الدول الكبرى الرائدة فى صناعة النقل الجوى.  من جانبه أوضح  الطيار حسام كمال رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة لمصر للطيران أن «شركة مصر للطيران للسياحة والأسواق الحرة (الكرنك) قامت فى أول يومين للمبادرة بحجز 421 غرفة من خلال 898 برنامج سياحى فى كل من شرم الشيخ والغردقة، كما تلقت المئات من طلبات الحجز الأخرى والجارى تنفيذها تبعا لرغبات العملاء».  قال  كمال: إننا نقوم الآن بزيادة السعة المقعدية المعروضة على كل من شركة مصر للطيران للخطوط وشركة اكسبريس لتلبية الطلبات المتزايدة على هذه البرامج المخفضة.