الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فهمى يبحث مع تيار الاستقلال جهود توضيح الصورة للخارج




كتب ـ حماد الكحلى

استقبل وزير الخارجية نبيل فهمى وفدا من الشخصيات المصرية تمثل تيار الاستقلال الذى يضم نحو 30 حزب سياسى وعدد من ائتلافات الثورة والنقابات المهنية للفلاحين والعمال، حيث تناول أهمية تعزيز التنسيق القائم بين وزارة الخارجية والقوى السياسية ومؤسسات المجتمع المدنى المصرية فى نقل الصورة الحقيقية لما يحدث فى مصر للعالم الخارجى والعمل على الدفاع عن الثورة المصرية وحشد الدعم السياسى والاقتصادى والمالى لها فى الخارج.
وأكد وزير الخارجية فهمى خلال اللقاء استعداد وزارة الخارجية والسفارات المصرية فى الخارج لتقديم جميع أشكال الدعم الممكن لوفود القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدنى خلال زياراتها المنتظرة للخارج بما يسهم فى نجاح هذه الزيارات فى تحقيق الاهداف المرجوة منها.
وفى سياق متصل صرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن السفيرة «وفاء بسيم» مندوب مصر الدائم فى الأمم المتحدة بجنيف أجرت لقاءا مع سفراء دول أمريكا اللاتينية والكاريبى بهدف شرح تطورات الاحداث فى مصر فى ضوء الحرص على التواصل مع هذه الدول والقيم المشتركة والعلاقات التاريخية الوثيقة التى تربطنا بها.
أضاف المتحدث أن «بسيم» قامت بعرض مقاطع فيديو حول أحداث العنف والارهاب التى شهدتها مصر والتى استهدفت المواطنين ودور العبادة ومؤسسات الدولة ورجال الجيش والشرطة خاصة فى سيناء، موضحا أن اللقاء أسفر عن توضيح صورة ما تشهده مصر من أحداث وذلك فى ضوء نقص المعلومات بشأن حقيقة ما يجرى فى البلاد بسبب عدم توخى بعض وسائل الاعلام الدقة والحيدة فى تغطيتها للاحداث.
من جانبهم أكد سفراء الدول اللاتينية مساندتهم للشعب المصرى فى مساعيه لاقامة ديمقراطية حقيقية ودعم جهود الحكومة المصرية للمضى قدما فى تطبيق خارطة الطريق ودعوة جميع القوى السياسية للمشاركة فى المسار السياسى الذى رسمته خريطة الطريق بشرط عدم تورطها فى أعمال عنف أو التحريض عليه.