الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مقتل 34 جنديا بسلسلة تفجيرات ببغداد




بغداد - وكالات الأنباء


أفاد مصدر أمنى عراقى أمس الأربعاء بأن 12 جنديا سقطوا بين قتيل وجريح إثر انفجار ثلاث عبوات ناسفة شمالى العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن ثلاث عبوات ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق بمنطقة الطارمية شمالى بغداد انفجرت صباح اليوم مما أسفر عن مقتل 5 جنود وإصابة 7 آخرين بجروح متفاوتة.
كما سقط 18 شخصا من عناصر الشرطة الاتحادية بين قتيل وجريح فى انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحارى غربى مدينة الموصل مركز محافظة نينوى التى تبعد عن العاصمة بغداد بنحو 405 كم شمالا.
وقال المصدر إن سيارة مفخخة يقودها انتحارى انفجرت صباح امس الأربعاء مستهدفة مقرا للشرطة الاتحادية بمنطقة اليرموك غربى الموصل مما أسفر عن مقتل خمسة وإصابة 13 من أفراد الشرطة. وأضاف المصدر أن قوة أمنية سارعت الى موقع الحادث وفرضت طوقا أمنيا حوله، فيما قامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب الشرعي.
وتعد محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل من المناطق الساخنة أمنيا حيث تشهد بشكل مستمر عمليات إرهابية تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية.
وفى نفس السياق ، أفاد مصدر فى شرطة محافظة بابل بأن أربعة جنود سقطوا بين قتيل وجريح إثر انفجار عبوة ناسفة مستهدفة دورية عسكرية شمالى محافظة بابل التى تبعد عن العاصمة بغداد بنحو 100 كم جنوبا.
وقال المصدر إن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق فى منطقة البحيرات شمالى محافظة بابل انفجرت صباح أمس الأربعاء لدى مرور دورية تابعة للجيش مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها وإصابة اثنين آخرين بجروح.